محليات

القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب ينتهي اليوم

بين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد أن اليوم الأحد هو آخر أيام تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، الذي استمر لـ 7 أيام متواصلة، وشهد زيادة أعداد طالبي الترشيح بشكل متسارع.

وأوضح القاضي مراد في تصريح لمراسلة سانا أن لجان الترشيح في المحافظات كافة تنتهي يوم غد الإثنين من دراسة الطلبات المقدمة من الناحية القانونية وإعلان أسماء المقبولين بجداول كل قطاع على حدة وحسب تسلسل الأحرف الهجائية، ويحق لمن رفض طلبه وللناخب الطعن في صحة القرارات المتخذة من قبل لجان الترشيح.

وأشار القاضي مراد إلى أن فترة الاعتراضات تبدأ اعتباراً من يوم بعد غد الثلاثاء ولغاية يوم الخميس المقبل أمام اللجنة القضائية الفرعية التي عليها أن تبت في صحة الاعتراض خلال ثلاثة أيام من تسجيل الاعتراض لديها ويكون قرارها مبرماً، وعند مضي فترة الاعتراضات والبت فيها يجوز لمن قُبل طلبه أن يعلن برنامجه الانتخابي وينشر صوره.

يشار إلى أنه تم تحديد يوم الإثنين الموافق لـ 15 تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع وفق المرسوم رقم (99) الصادر في الـ 11 من الشهر الجاري.