محليات

الحسكة.. ربط الاتصالات بالأقمار الصناعية

بدأت الاتصالات القطرية والدولية بالعودة إلى محافظة الحسكة وذلك بعد الانتهاء من تركيب التجهيزات العائدة لمشروع الربط الفضائي مع العاصمة دمشق والحسكة هي المحافظة الوحيدة في العالم التي يتم ربط كل مشتركي الهاتف فيها بالأقمار الصناعية لإجراء الاتصالات المحلية والقطرية والدولية بكل أنواعها.

وبين مدير فرع الشركة السورية للاتصالات الدكتور المهندس جميل بلال أن الفنيين يعملون حالياً على إنجاز عمليات المعايرة والبرمجة اللازمة لتصل العمليات الفنية في هذا المشروع إلى أعلى مستوى لها من الكفاءة والوثوقية بحيث يتم القضاء على الانقطاعات في الاتصالات وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشتركين بإجراء الاتصال في الوقت نفسه بجودة عالية.

وأوضح بلال أن المشروع قيد التشغيل ويتم حالياً إدخال التجهيزات الأخرى بالخدمة علماً أن هذا الربط يؤمن الاتصال من هاتف ثابت إلى هاتف ثابت من خارج المحافظة والعمل جار لإيجاد الحلول الفنية المناسبة لربط فروع البنوك والمصارف والمؤسسات الرسمية خلال الأيام القليلة القادمة. والمشروع نفِّذ من قبل الشركة السورية للاتصالات وتم الربط عن طريق القمر الصناعي العائد للشركة الصينية PCCWG من خلال محطتين أرضيتين في كل من العاصمة دمشق والحسكة.