line1محليات

ريف حمص: مساعدات روسية لمشفى الحصن البطريركي بوادي النضارة

تسلم أمس مشفى الحصن البطريركي في منطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي مساعدات طبية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد العقيد فيتالي من مركز التنسيق الروسي في حميميم خلال تسليم المساعدات استمرار بلاده بتقديم المساعدات الطبية للمؤسسات الطبية من أجل دعمها في مواصلة تقديم خدماتها للمرضى والمصابين جراء الاعتداءات الإرهابية، لافتا إلى أن تقديم التجهيزات الطبية لمشفى الحصن البطريركي تزامن مع توزيع مساعدات غذائية للأسر المتضررة في المنطقة من جرائم التنظيمات الإرهابية.

وبين مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي أن القطاع الصحي في محافظة حمص تعرض لتخريب ممنهج من التنظيمات الإرهابية ما ادى الى خروج ما بين 60 و70 بالمئة من المشافي العامة والخاصة من الخدمة، مؤكدا أهمية المساعدات الطبية التي يقدمها الاصدقاء الروس لدعم المؤسسات الصحية والتي تعبر عن عمق الصداقة بين البلدين.

من جانبه أشار مدير مشفى الحصن البطريركي الدكتور خالد يازجي إلى أن المساعدات شملت كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية إضافة لتوزيع سلل غذائية لبعض أسر الشهداء والجرحى.

ولفت يازجي إلى أن الدعم الطبي الذي تقدمه روسيا الاتحادية يعزز الخدمات الطبية للمشفى الذي يقدم برنامجا طبيا للمعالجة المجانية بدعم من البطريركية، مبينا أن المشفى نفذ 300 عمل جراحي مجاني خلال شهر واحد في إطار تنفيذ رسالته الانسانية لخدمة المواطنين.