ثقافة وفن

فعاليات ثقافية متنوعة في مهرجان طفولي بدار الأسد بحماة

تضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الطفولي فرح الطفولة الذي تقيمه مديريتا الثقافة والتربية في حماة حفلا موسيقيا أحيته فرقة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بمديرية تربية حماة بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة على مسرح دار الاسد للثقافة بحماة.

وضم الحفل العديد من الأغاني والمعزوفات الموسيقية وغلب عليها الطابع الوطني مع باقة من الموسيقا الكلاسيكية والشرقية العربية والغناء الكورالي قدمتها مجموعة من الأطفال منها أغنيات أحلف بسماها وبترابها وفي الدروب وهيا نغني وبيت صغير وفي قهوة ع المفرق وراياتك بالعالي يا سورية إضافة إلى وصلة غنائية من التراث الشامي ومقام العجم.

وأوضح رئيس دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بمديرية تربية حماة إبراهيم شحادة أن الحفل يندرج ضمن إطار فعاليات الدائرة المتواصلة على مدار العام بهدف نشر الفن الأصيل الراقي الذي يتماشى مع عملها لإظهار المواهب الفنية الشابة وصقلها وتشجيعها، لافتا إلى أن المشاركين أظهروا من خلال معزوفاتهم وأناشيدهم استمرار الحياة بكل قوة وتصميم وإصرار رغم الحرب الإرهابية على سورية واننا من خلال موسيقانا سنعزف أغاني النصر ولا سيما مع الانجازات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وبينت مدربة الفرقة عزة السيجري أنه تم التركيز من خلال الحفل على تقديم الطرب الأصيل في ضوء ابتعاد جيل الشباب عنه وانحدار الذائقة الفنية عموما فضلا عن محاولة المشاركين رسم بسمة على الوجوه في ظل الظروف الحالية وإعطاء أمل بالمستقبل وتأكيد على إرادة الحياة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تستمر حتى الثاني والعشرين من شباط الحالي وتتضمن تقديم لوحات موسيقية وفنون شعبية راقصة لفرق دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بمديرية التربية بحماة.