أخبار البعث

الهلال: تنظيم مؤتمر علمي لأطباء سورية هو جزء من معركتنا الوطنية

بدأت اليوم في مشفى الأسد الجامعي بدمشق فعاليات المؤتمر العلمي الدوري الثاني لنقابة أطباء سورية تحت عنوان “من لا يتفاعل لا يتعلم ومن لا يتعلم لا يتطور”، ويتضمن جدول أعماله 22 جلسة علمية على مدى ثلاثة أيام.

و في كلمة الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال رأى أن تنظيم المؤتمر العلمي دليل جديد على حيوية الشعب السوري وقدرته على الاستمرار في جميع مجالات ومسارات الحياة دون توقف أحدها على حساب أخرى، مؤكدا أن هذه الفعاليات والنشاطات “جزء من معركتنا الوطنية الشاملة”.

ونقل الهلال تحيات السيد الرئيس بشار الأسد للأطباء والعاملين في مجال الصحة وتمنياته بالتطور المستمر للقطاع الصحي.

ولفت الأمين القطري المساعد إلى أن الإرهاب وداعميه يواصلون استهداف سورية من أجل ايقاف جهد ابنائها لاستعادة النهضة والعودة من جديد واخذ دورها المتميز في العلم الذي يخدم الجميع دون تمييز.

بدوره بين نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن النقابة واصلت نشاطاتها العلمية من ورشات عمل وندوات ومحاضرات رغم كل التحديات انطلاقا من دورها في رفع السوية العلمية والمهنية للأطباء والتفاعل مع المستجدات والتطورات العالمية في الطب، حيث نظمت خلال العام الماضي أكثر من 43 نشاطا علميا عبر روابطها التخصصية والجمعيات الطبية وبمشاركة آلاف الاطباء من مختلف المحافظات.

هذا ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام محاور علمية متنوعة ترتبط بعلم الامراض والاورام وطب وجراحة الصدر والأطفال والنسائية والجلدية والجراحة العامة والتنظيرية والجراحة التصنيعية والحروق والغدد الصم والهضمية وطب المجتمع والطب الفيزيائى والنفسى والتخدير ووهن العظام.

المشرف على المؤتمر الدكتور أديب محمود صرح أن المؤتمر يتضمن 136 محاضرة من 25 اختصاصا بمشاركة نخبة من أطباء سورية سيطرحون مستجدات العلوم الطبية ودراسات بحثية محلية وعالمية.

وبين الدكتور محمود أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات بين المشاركين ورفع سويتهم العلمية والمهنية في جميع المجالات التشخيصية والوقائية والعلاجية بما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمة الطبية المقدمة في المشافي والمؤسسات الصحية كما يؤكد حرص النقابة على المساهمة في تطوير القطاع الصحي.

ويرافق المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة معرض طبي تطرح فيه 27 شركة طبية ودوائية منتجاتها وجديدها حسب الدكتور محمود الذي لفت إلى أن ريع المعرض سيذهب لصندوق دعم الجرحى وذوى الشهداء.

إضافة إلى أن المشاركين في المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع أطباء من وزارات الدفاع والداخلية والتعليم العالي والصحة سيحصلون على 23 نقطة طبية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.