محليات

تساؤلات وطروحات خدمية في مجلس محافظة اللاذقية

صدق مجلس محافظة اللاذقية اليوم فى الدورة العادية الثانية على تسمية العديد من المدارس والمنشآت العامة فى المحافظة بأسماء الشهداء تكريما لتضحياتهم فى سبيل الدفاع عن الوطن.
ودعا أعضاء المجلس الى تفعيل الواقع السياحى فى المحافظة والعمل على تركيب خط ثان فى مخبز بسنادا الالى وتشديد الرقابة على توزيع المحروقات والأسواق والأسعار لمنع الاحتكار وحماية المستهلك من الابتزاز.
وطالب اعضاء المجلس بتزويد صالات المؤسسة السورية للتجارة فى بيت ياشوط بالمزيد من السلع المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة وتفعيل وحدات التبريد التابعة للمؤسسة لتسويق المنتج الزراعى الوطنى داخليا وخارجيا والإسراع بصرف قيمة المحصول المسوق من الحمضيات من قبل المؤسسة السورية للتجارة الى مستحقيها من المزارعين. إضافة الى العمل على تعديل اسعار الاستثمارات الممنوحة من مجلس مدينة جبلة بما يتوافق مع الواقع الراهن وتفعيل الاستثمارات على الكورنيش البحرى فيها ومنع اشغالات الارصفة لتسهيل حركة مرور المشاة.
وبين رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديلى ردا على التساؤلات المطروحة أنه يتم العمل لمعالجة إنارة كراجات الانطلاق فى جبلة وإعادة تأهيل الطرق حسب الاولوية. مشيرا الى اتخاذ اجراءات فى المجلس بشان استثمار الكورنيش البحرى بالشكل الافضل ووضع رؤية استثمارية للمواقع تحت مستوى البحر، ولافتا الى أن الضابطة العدلية فى مجلس المدينة تقوم بملاحقة البسطات لمنعها.
بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك احمد نجم انه يتم العمل لتحسين واقع المخابز فى المحافظة. اضافة الى توحيد المحاور
المتعلقة بتوزيع الوقود على محطات الوقود لتغطية كل المناطق بهذه المادة. كما يتم الزام اصحاب المطاعم والمقاهى باستخدام اسطوانات الغاز الكبيرة لتوفير احتياجات المواطنين من الغاز المنزلى مع تشديد الرقابة على الاسواق والاسعار وجودة المنتج.
وبين مدير فرع المخابز الالية المهندس سعيد عيسى انه سيتم قريبا افتتاح مخبزين. احدهما فى الضاحية الجنوبية باللاذقية، والآخر فى البهلولية، وفيما يتعلق بتركيب خط اضافى فى مخبز بسنادا يتم طرح الامر مع الادارة العامة وهناك مشروع لتوسيع المخبز فى القرداحة وتركيب خط اضافى فيه.
من جهته أشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة سامى هليل الى ان هناك مشروعا لإنشاء مسلخ مركزى فى ارض وحدة تبريد الساحل التى تبلغ مساحتها 30 دونما وهناك دراسة لتجهيز جميع وحدات التبريد فى الفترة القادمة لتخزين العديد من المواد الغذائية