منوع

رقم قياسي جديد لحذاء مايكل جوردان في مزاد علني

سجل حذاء رياضي ارتداه لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير مايكل جوردان في مباراة أولمبية رقما قياسيا جديدا لأسعار بيع الأحذية المستعملة في مباريات خلال مزاد علني، حيث حصد مبلغ 190373 دولارا.

شبكة تلفزيون الأمريكية الرياضية ذكرت أن الحذاء وهو من ماركة “كونفرس” ارتداه أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في المباراة التي نالت فيها الولايات المتحدة الميدالية الذهبية بعد الفوز على إسبانيا في أولمبياد 1984.

نائب رئيس شركة “إس.سي.بي أوكشنز” دان إيملر صرح أن السعر الذي حطم الأرقام القياسية يثبت أن مايكل جوردن لا مثيل له في سوق تذكارات كرة السلة التي سبق استعمالها في المباريات.

هذا ويحمل الحذاء توقيع جوردان وهو يعتبر الأخير الذي ارتداه جوردان في مباراة قبل الاحتراف والمرة الأخيرة أيضا التي يرتدي فيها حذاء كونفرس في مباراة رسمية، حيث سجل 20 نقطة في المباراة التي فازت فيها الولايات المتحدة على إسبانيا في العاشر من آب 1984 بنتيجة (96-65 نقطة).

ووفقا لشبكة التلفزيون الرياضية فإن الرقم القياسي السابق لبيع حذاء رياضي مستخدم في مزاد علني كان للحذاء الذي ارتداه جوردان في المباراة الخامسة من الدور النهائي لدوري السلة الأمريكي عام 1997، وحصد هذا الحذاء 104765 دولارا عند بيعه في 2013.