الشريط الاخباريدولي

ظريف: العالم الإسلامي يرفض قرار ترامب ومتضامن مع فلسطين

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن العالم الاسلامي يتضامن مع فلسطين ويرفض قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول القدس المحتلة.

وقال ظريف في تغريدة له على تويتر اليوم “إن العالم الاسلامي كله يرفض هدية ترامب للذين لا يمتلكون الحق في ذلك”.

الى ذلك انتقد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني للشؤءون الدولية حسين امير عبد اللهيان خلال لقائه السفير الاندونيسي في طهران اكتاويا عليم الدين اليوم مواقف بعض الدول الاسلامية حيال فلسطين واليمن مؤكدا ان تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني يضعف قوة وقدرات العالم الاسلامي.

واعرب عبد اللهيان خلال اللقاء عن تقديره لمواقف اندونيسيا حكومة وشعبا في نصرة الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية مؤكدا على اهمية ايلاء الاهتمام بقضية المسجد الاقصى.
وقال عبد اللهيان إن “سياسات واجراءات حكومات السعودية والامارات والبحرين في مواصلة الحرب وارتكاب المجازر ضد الشعب اليمني وسياسة تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني تندرج في اطار إضعاف قوة المسلمين”.

وأكد عبد اللهيان على متانة العلاقات الودية والايجابية بين ايران واندونيسيا على الاصعدة السياسية والثقافية والبرلمانية.

من جانبه أكد عليم الدين دعم بلاده الكامل للشعب الفلسطيني مشددا على ان الحكومة الاندونيسية ترفض بالمطلق اقامة اي شكل من اشكال العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني وتدين سياسة تطبيع العلاقات مع هذا الكيان الغاصب.

ودعا عليم الدين الى استمرار المشاورات والمحادثات مع اتخاذ اجراءات عملية بين مجالس الدول الاسلامية لدعم الشعب الفلسطيني في المحافل الاسلامية والدولية معربا عن تقديره للسياسات الايرانية في دعم الشعوب المضطهدة ولا سيما الشعب الفلسطيني ومكافحة الارهاب.