الشريط الاخباريمحليات

مدينة درعا تودع ظمأها نهاية شباط القادم

أكدت مؤسسة مياه الشرب في محافظة درعا أن مشروع إرواء مدينة درعا سيوضع في الخدمة نهاية شهر شباط القادم وذلك بعد وصول الدفعة الأخيرة من قساطل المشروع وباقي التجهيزات الكهربائية والميكانيكية.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد المسالمة أن الورشات باشرت بتركيب قساطل المشروع فور تسليمها، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل على انهاء كل أعمال التشطيب في صالة الضخ الخاصة بالمشروع وتركيب التجهيزات الميكانيكية الكهربائية اللازمة.

وأوضح المسالمة أن المشروع يتألف من 12 بئرا تقع في بلدة خربة غزالة و هي تكفي لسد احتياجات سكان مدينة درعا حيث تبلغ غزارة الضخ لهذه الآبار 340 مترا مكعبا في الساعة، مشيرا إلى أن المؤسسة ،علنت عن مناقصة لحفر بئرين احتياطيين لصالح المشروع أيضا ضمن خطة للحظ التوسع في عدد سكان المدينة.

من جهة ثانية بين المسالمة ان نسبة الانجاز في مشروعي محطتي ضخ ضمن مشروع الثورة الخامس في ريف درعا الشمالي بلغت نحو 35 بالمئة حتى الآن، موضحا أن تنفيذ هاتين المحطتين سيؤمن مياه الشرب لنحو 75 ألف مواطن في كل من بلدات غباغب ومنكت الحطب وأم القصور وكمونة و منشية السبيل و تبلغ كلفة المشروع 158 مليون ليرة بغزارة متوقعة تقدر ب280 مترا مكعبا بالساعة.

يشار إلى أن مشروع ارواء مدينة درعا تبلغ كلفته نحو مليار و 600 مليون ليرة ويعد من أبرز المشاريع في المحافظة والتي تؤمن المياه لنحو مئة ألف مواطن.