محليات

نقابة استصلاح الأراضي في اللاذقية تطالب بحلول جذرية لعدد من القضايا

تركزت مقترحات أعضاء نقابة استصلاح الأراضي في مؤتمرهم السنوي على إيجاد حل لمشكلة العمال المفرزين لصالح الجيش العربي السوري والجهات الامنية التابعة لها ومنحهم مكافأة ال 50% التي أقرها مجلس الوزراء عام 2013 وعلى التخفيف من المركزية في الهيئة العامة للموارد المائية وتفويض مدراء الموارد في المحافظات في منح السلف على الراتب والتعويضات واستملاك مقرات خدمة في المشاريع والعمل على تجهيزها بكافة المرفقات .

كما طالب المشاركون بحل مشكلة الصرافات الآلية بشكل جذري لأنها شكلت هاجسا لدى اغلب العمال وتحولت إلى مشكلة اقتصادية تضاف إلى همومهم المعيشية المختلفة حيث يضطر العامل في أغلب الأحيان إلى مراجعة المدينة أكثر من مرة للحصول على راتبه مما يحمله أعباء مالية إضافية تفوق قدرته علما أن أكثر من 80% من عمال الموارد المائية في اللاذقية موزعين على مساحة ريف المحافظة .

وحث أعضاء النقابة أيضا على إيجاد حل جذري لمشكلة الضمان الصحي حيث تحولت طبابة العاملين إلى سمسرة وخصوصا في المشافي الخاصة إضافة إلى سد النقص الحاصل في اليد العاملة في الموارد المائية وتأمين دراجات نارية للعاملين على خطوط وشبكات الري وإيجاد جبهات عمل لفرع شركة المشاريع المائية وحل مشكلة ارتفاع أسعار مواد الآليات وضرورة تحديث الآليات القديمة .

وأشار رئيس النقابة غياث الأسد إلى المشاركة الفعالة خلال العام الماضي في مراسم تشييع شهداء الجيش العربي السوري والطبقة العاملة والتواصل مع العمال في مواقع العمل وتشجيعهم على ممارسة دورهم كجنود كلمة وإنتاج مبيناً أنه تم تحويل 275 عاملاً وعاملة في شركة المشاريع المائية من عقود موسمية إلى سنوية.

وأكد مدير فرع الموارد المائية باللاذقية المهندس عمر كناني التزامه بمواصلة العمل والحرص الكامل لتلبية متطلبات العاملين وتحسين ظروف العمل وتحقيق مكاسب لصالح العاملين.

وأكد منعم عثمان رئيس اتحاد عمال المحافظة وخلف الحنوش رئيس الاتحاد المهني على دور المؤتمرات النقابية في متابعة قضايا العاملين وضرورة العمل على تلبيتها.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد