الشريط الاخباريعربي

مسيرات واعتصامات ضد ترشح جعجع لرئاسة لبنان

نفذت مجموعة من المواطنين اللبنانين اليوم الأربعاء في ساحة راض الصلح اعتصاما نددوا فيه بترشح سمير جعجع، بسبب تاريخ الاجرامي خلال الحرب الأهلية التي عاشتها لبنان طيلة 15 سنة من القرن الماضي، بالإضافة إلى عمالته لكيان الاحتلال الصهيوني.

ودعا “شباب التحرر العربي” في بيان الى “تجمع شعبي عند الرابعة والنصف من عصر اليوم، في ساحة عبد الحميد كرامي، احتجاجا على ترشح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى رئاسة الجمهورية، على ان يلي التجمع تظاهرة باتجاه ضريح الشهيد الرئيس رشيد كرامي، في مقابر باب الرمل لقراءة الفاتحة عن روحه ووضع اكاليل من الزهر.

وكانت لافتات قد ارتفعت في شوارع طرابلس وساحاتها انتقدت تأييد بعض نواب عاصمة الشمال لترشح جعجع، وحملت اللافتات تواقيع تيار الرئيس عمر كرامي ومخاتير واعضاء مجالس بلدية ورجال دين وهيئات واتحادات.

من جهتها ناشدت “لجنة واصدقاء الاسير في سجون العدو الاسرائيلي يحيى سكاف” في بيان بعد اجتماع عقدته في طرابلس، نواب المدينة وكل الشمال “عدم تأييد ترشح جعجع”، داعية الى “المشاركة في التظاهرة التي ستتجه الى ضريح الرئيس رشيد كرامي عصرا”.

في سياق متصل، كشف موقع “العهد” الإخباري  أن عدداً من ذوي الشهداء والمفقودين في منطقة صيدا على يد  “القوات اللبنانية” خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للمنطقة بين عامي 1982 و 1985 بصدد تقديم دعوى قضائية ضد سمير جعجع بتهمة ممارسة القتل والخطف ومقاضاته أمام القضاء

وتجدر الاشارة إلى أن أكثر من 300 شخص سقطوا بين قتيل وجريح في العام 1985 في منطقة صيدا نتيجة اعمال القصف والقتل

وكانت الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية في لبنان، أسفرت  عن عدم انتخاب رئيس للجمهورية وارجاء الجلسة الى يوم الاربعاء المقبل