الشريط الاخباريسورية

جوبر.. تقدم عسكري على معظم محاور الحي

تواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة التقدم في معظم محاور حي جوبر الدمشقي بهدف تطهيره من المجموعات الإرهابية المسلحة، وتؤكد مصادر رسمية أن الوحدات العسكرية تكبد خلال تقدمها المزيد من الخسائر في صفوف هذه المجموعات.

وتشير المصادر الميدانية إلى أن المجموعات الإرهابية في جوبر، لم تعد قادرة على الصمود طويلا في وجه نيران الجيش العربي السوري،  فيما يشير مراقبون إلى أن اعادة السيطرة على الحي هي بداية لنهاية تواجد المجموعات الإرهابية المسلحة في عمق الغوطة الشرقية.

وكان مصدر عسكري قد أكد في وقت سابق أن وحدات من الجيش توجه ضربات مركزة لأوكار الإرهابيين في الحي والمناطق المجاورة له وتضيق الخناق عليهم وتقضي على أعداد كبيرة بعضهم من جنسيات غير سورية، لافتا إلى أن الضربات المركزة لقواتنا الباسلة في جوبر تؤدي إلى انهيار في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة وتشل قياداتها.

وتم أمس تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة عند دوار المناشر والسيطرة على عدد من كتل الأبنية والمنازل العربية باتجاه جامع طيبة في جوبر، بعد مقتل أعداد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سعيد جاسم الطبطبي والفلسطيني نادر عجاج، إضافة إلى مقتل افراد مجموعة ارهابية مع متزعمها وليد حمامة.

تجدر الإشارة إلى أن جوبر منطقة استراتيجية محاذية إلى الغوطة الشرقية، وتطهيرها من الإرهاب يوقف إطلاق قذائف الهاون وإمدادات الإرهابيين التي بين جوبر ومناطق الغوطة الشرقية.