الشريط الاخباريمحليات

بعيدا عن الاستثمار السياسي.. الشماط تؤكد على أهمية التعاون مع «شؤون اللاجئين»

 أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أهمية التعاون مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في مجال الحماية وخدمات المجتمع بعيدا عن أي شكل من اشكال الاستثمار السياسي.

ولفتت الشماط خلال اجتماعها اليوم مع وفد من المفوضية إلى ضرورة العمل المشترك بين الوزارة والمفوضية لإيجاد برامج تنفيذية واضحة للتعامل مع ضحايا العنف من النساء اللاتي تعرضن لأحد أشكاله مبينة أنه سيتم تفعيل قطاع الحماية الوارد ضمن خطة الاستجابة الانسانية لهذا العام ليحظى بالأولوية المناسبة وخاصة بما يتعلق بالنساء والأطفال والمعوقين.

وشددت وزيرة الشؤون الاجتماعية على أهمية الربط بين قطاع الحماية والتعافي المبكر بحيث يتم التركيز على إعادة تأهيل النساء الناجيات من العنف ولاسيما انه يوجد الكثيرات منهن تعرضن للعنف في المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة.

في سياق متصل، أشارت الوزيرة الشماط إلى أهمية بناء القدرات المحلية لجمعيات المجتمع الاهلي وتعزيز مشاركة المرأة في موضوع المصالحات المحلية وتفعيل دورهن في صنع السلام بما ينعكس إيجابا على إعادة اللحمة المجتمعية بين ابناء الوطن الواحد.

بدوره أبدى مسؤول الحماية بمقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جنيف فالكو تورك استعداد المنظمة لتقديم كل اشكال الدعم والمساندة اللازمة لضمان حماية الاطفال والنساء في ظل الظروف الحالية مع ضمان سرية البيانات الخاصة للذين تعرضوا لإنتهاكات والعمل على تمكينهم من جديد ليكونوا فاعلين في مجتمعاتهم المحلية.