الشريط الاخباريعربي

القضاء على 14 تكفيريا شمال سيناء وتدمير أوكار وأنفاق

تمكنت قوات من الجيش المصري خلال الفترة من 21 إلى 23 شباط الجاري، من استهداف العديد من البؤر الإرهابية شمال سيناء، حيث أسفرت عن مقتل 14 تكفيريا من العناصر الإرهابية الخطرة، والقبض على 23 آخرين.

وأعلن العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكري أنه تم حرق وتدمير 15 سيارة و3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية والتي تستخدمها العناصر الإرهابية لاستهداف الجيش والشرطة.

وأضاف المتحدث: “تم حرق 24 وكرا تستخدمه العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد الجيش والشرطة، وكذلك حرق وتدمير عدد 11 مخزن بضائع معدة للتهريب لقطاع غزة”.

من جهته، أعلن مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع مصلحة الأمن العام اللواء سيد شفيق، أن قواتا أمنية وعسكرية شنت حملة موسعة لتطهير شمال سيناء من العناصر التكفيرية والإرهابية.

وأوضح اللواء شفيق في تصريح لوكالة أنباء “الشرق الأوسط” أن الحملة التى شنت على مدى 24 ساعة، واستهدفت منطقتي الشيخ زويد ورفح، أسفرت عن ضبط 183 هاتفًا محمولًا تستخدم في تصنيع دوائر للعبوات الناسفة، وحرق وتدمير 13 منزلًا، و24 “عشة” خاصة بالعناصر التكفيرية وهدم خمسة أنفاق، وثلاث مسارات لخراطيم الوقود، ومخزن للبضائع، وجوالين بهما مادة بلاستيكية تستخدم فى تصنيع الدروع الواقية من الرصاص، ومصنع طوب أسمنتي وثلاث سيارات وقلاب وونش، بالإضافة إلى فحص خمسة من المشتبه بهم، مؤكدا استمرار الحملات الأمنية لتطهير سيناء من كافة البؤر الإرهابية.