الشريط الاخباريسورية

المالكي: «آل سعود ومشيخة قطر» أعلنوا الحرب على سورية والعراق

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن نظامي السعودية وقطر أعلنا الحرب على العراق كما أعلناها على سورية ويزعزعان الاستقرار فيهما بتشجيعهما تنظيمات إرهابية بينها القاعدة ودعمها سياسيا وإعلاميا وماليا.

وقال المالكي في حديث لقناة فرانس 24 التلفزيونية اليوم أن نظامي السعودية وقطر يحفزان المنظمات الإرهابية وبينها القاعدة ويدعمانها سياسيا وإعلاميا إضافة الى تقديمهما الدعم “السخي ماليا” بشراء الاسلحة مؤكدا أنهما يتحملان مسؤولية الأزمة الأمنية العراقية بشنهما الحرب عليه.

ولفت المالكي إلى أن نظامي آل سعود وقطر يشنان //حربا معلنة// على //النظام السياسي في العراق// وهما يؤويان //زعماء الإرهاب والقاعدة الطائفيين والتكفيريين// ويجندان //الجهاديين// الذين يأتون من دول أوروبية كالذين جاؤوا من بلجيكا وفرنسا ودول أخرى.

وأعرب المالكي عن الأسف الشديد لشن هذين النظامين الخليجيين الحرب والاتهامات بحق كل من العراق وسورية اعتمادا على خلفيات طائفية وسياسية لافتا إلى أن هناك في العراق مجموعة //طائفيين// يرتبطون باجندات خارجية بتحريض من النظامين المذكورين يطلقون الاتهامات ضده.

وأشار المالكي إلى أن هؤلاء الإرهابيين جاؤوا عبر لجان مشكلة من السعودية لكسب //الجهاديين// للقتال في العراق لافتا إلى أنه في الوقت الذي أصدر فيه النظام الملكي السعودي قرارا يمنع السعوديين من القتال في الخارج فإنه يجند أناسا من المغرب العربي ودول أخرى لهذا القتال.

ويؤكد المسؤولون العراقيون أن نظام آل سعود يواصل تجنيد الإرهابيين والتحريض على تنفيذ العمليات الإرهابية في العراق والتي تؤدي إلى قتل المزيد من العراقيين بشكل يومي تقريبا بتفجيرات إرهابية دموية.

وكان نظام آل سعود أصدر قرارا بمعاقبة كل من يشارك في أعمال قتالية خارج السعودية بالسجن وهو أمر فسره المراقبون على أنه تشجيع للإرهابيين في سورية والعراق على مواصلة القتال وعدم الخروج أو العودة إلى بلدهم الأصلي.

 

البعث ميديا – سانا