الشريط الاخباريسورية

السفير البابوي في سورية يدعو لايجاد طريقة للخروج من الأزمة ولاستئناف الحوار

دعا السفير البابوي في سورية المونسنيور ماريو تزيناري المجموعة الدولية إلى بذل الجهود لإيجاد طرق جديدة للخروج من الأزمة في سورية واستئناف الحوار.

وقال السفير البابوي في مقابلة نشرتها وكالة ميسنا الكاثوليكية حول الأزمة التي تشهدها سورية منذ ثلاث سنوات “يجب أن يكون هناك لحظة تأمل للمجموعة الدولية المدعوة إلى إيجاد طريقة جديدة للخروج من الأزمة” مضيفا “يجب استئناف الحوار بأشكال أخرى”.

ودعا تزيناري إلى تقديم المساعدة الانسانية للشعب السوري “باعتبارها أولوية من أجل تخفيف المعاناة الانسانية المتمادية” التي يواجهها المهجرون في داخل سورية وخارجها.

وقال السفير تزيناري “إننا نرى موجة من المعاناة الإنسانية.. ففيما يتجاوز الأضرار المرئية ثمة معاناة أكبر أصابت النفوس التي اجتاحتها الأحقاد “لافتا إلى وجود “نقمة لدى المسيحيين والرؤساء الروحيين المسلمين حيال التطرف الذي يتسلل منذ نحو سنة إلى سورية حيث تعرضت رموز دينية من كنائس ومساجد للتدنيس أحيانا” حسب تعبيره.

وقال السفير تزيناري “إن المجموعة المسيحية وهي جزء أساسي من المجتمع مدعوة إلى تقديم مساهمتها ” مضيفا “إن القرى والنخب والمؤسسات الدينية تستطيع المساعدة في ولادة سورية جديدة “.

 

البعث ميديا – سانا