عربي

مقتل أبرز قادة «داعش» الإرهابية في أعنف مواجهات مع الجيش العراقي

أعلن قائد شرطة محافظة ديالي اللواء الركن جميل الشمري ، حسم معركة تطهير ناحية بهرز جنوبي بعقوبة، مؤكدا كسر شوكة تنظيمات “داعش” الإرهابية  وحلفائها، وفقدانها لأبرز قادتها في المنطقة.

وقال الشمري في بيان:  إن “تشكيلات مشتركة من الشرطة والجيش خاضت مواجهات شرسة مع إرهابيي تنظيمات داعش وحلفائها في بعض مناطق ناحية بهرز، (جنوبي بعقوبة)، انتهت بانتصار حاسم وكسر شوكة عناوين الإرهاب والتطرف التي حاولت إثارة الفوضى وقتل الأبرياء داخل الناحية،  مضيفاً إن “جميع مناطق بهرز باتت تحت السيطرة الأمنية”، مبينا أن “الأجهزة الأمنية تجري حاليا عملية إحصاء لخسائر العدو بعدما تعرض لضربات قاسية في الساعات الماضية أدت إلى انهياره”.

وأشاد الشمري “بتعاون أهالي بهرز الايجابي مع القوى الأمنية، مبينا أن المواطنين  كانوا يدعموننا بالمعلومات الدقيقة ما أسهم في سرعة حسم المعركة وتكبيد الأعداء خسائر فادحة، مؤكداً أن “داعش خسرت معركة بهرز وفقدت ابرز قادتها”.

من جانبه أكد محافظ ديالي عامر المجمعي، أن الأوضاع الأمنية داخل ناحية بهرز جنوبي بعقوبة مسيطر عليها، معربا عن ثقته العالية بقدرة الأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات، فيما دعا الأهالي إلى التعاون وتفويت الفرصة على محاولات إثارة الفوضى.