الشريط الاخباريسورية

اللواء الشعار: المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية معيار حقيقي للمواطنة

ناقشت لجنة شؤون الاحزاب برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية رئيس اللجنة خلال اجتماعها اليوم بالأمناء العامين للأحزاب المرخصة دور الأحزاب السياسية في ممارسة العملية الديمقراطية والمشاركة في الحياة السياسية في ظل التعددية السياسية التي أقرها الدستور والقانون لبناء سورية المتجددة.

وأكد اللواء الشعار أن سورية جادة ومستمرة في أداء استحقاقاتها الدستورية والقانونية رغم الهجمة الشرسة التي تتعرض لها وإنها مستمرة في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتأمين هذه الاستحقاقات مبينا أن الانتخابات الرئاسية هي استحقاق دستوري وواجب وطني على كل سوري.

ولفت رئيس لجنة شؤون الأحزاب إلى ضرورة مشاركة الأحزاب في الحياة السياسية وتحمل المسؤوليات العامة وفي مقدمتها الاستحقاقات الانتخابية ما يلقي على عاتقها تحفيز كوادرها ومناصريها للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية مبينا أن سورية قادرة بتعاون جميع أبنائها على تجاوز هذا التحدي والخروج الى موقع جديد أكثر تقدما للوصول الى الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالتعاون والتضامن بين جميع فعاليات الشعب.

وأشار الشعار إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية هي معيار حقيقي للمواطنة وللانتماء لسورية والتشبث بسيادتها واستقلالية قرارها مؤكدا أن المشاركة هي حق كفله الدستور لكل مواطن سوري لضمان مستقبل سورية وسيادتها.

بدورهم أكد الامناء العامون للاحزاب مشاركة الفعاليات السياسية والاجتماعية كافة في الانتخابات الرئاسية تحقيقا لمصلحة الوطن في اختيار رئيس للجمهورية العربية السورية في ظل المناخ الديمقراطي الذي يحفظه ويكفله الدستور.