الشريط الاخباريسورية

بتسهيلات من الحكومة السورية..استئناف إدخال المساعدات لمخيم اليرموك

استؤنف اليوم إدخال المساعدات الاغاثية إلى أهالي مخيم اليرموك المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي في تصريح لـ سانا إنه بعد الاتفاق مع المسؤولين السوريين تم صباح اليوم استئناف توزيع المساعدات الغذائية في مخيم اليرموك وإخراج الحالات الإنسانية والمرضى من المخيم.

وأكد عبد الهادي أن المنظمة لن تدخر جهدا من أجل تقديم المساعدات الإغاثية لأهالي مخيم اليرموك بالتعاون مع الحكومة السورية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ولتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني داخل المخيم وخارجه للوصول لحل أزمة المخيم وإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة أهله إليه.

ونوه مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في كل المخيمات وخاصة مخيم اليرموك وحرصها الدائم على عدم زج الفلسطينيين بالأزمة الداخلية السورية ودعم موقف الاجماع الفلسطيني في حل أزمة اليرموك لعودته كما كان آمنا.

من جهته أكد مدير الهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين في سورية علي مصطفي في تصريح مماثل أن إدخال الدفعة الجديدة من المساعدات الإنسانية يتم بإشراف اللجنة العليا للإغاثة لتوزيع نحو 900 سلة غذائية على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لافتا إلى أن العصابات المسلحة تعيق إيصال المساعدات إلى الأهالي في المخيم وتمنعهم من الوصول إلى نقاط العلاج الطبي.

بدوره أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة/ أبو كفاح غازي أن الأهالي في المخيم يعيشون حالة مأساوية نتيجة ممارسات العصابات الإرهابية داخل المخيم مبينا أن توقف إدخال المساعدات الانسانية إلى مخيم اليرموك كان نتيجة الاعتداءات التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المسلحة ما أدى إلى إصابة عدد من العاملين في الإغاثة.

يذكر أنه تم في الثامن والعشرين من آذار الماضي إدخال دفعة من المساعدات الاغاثية إلى أهالي المخيم وإخراج 40 حالة مرضية منه.

 

البعث ميديا – سانا