الشريط الاخباريسورية

الانتخابات الرئاسية.. بعض اللجان الفرعية تنهي فرز الأصوات

انتهت بعض اللجان القضائية الفرعية للانتخابات اليوم الأربعاء من فرز أصوات الناخبين وأرسلت النتائج إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

وحال انتهاء فرز الأصوات، تقوم اللجنة الفرعية بإرسال المحضر إلى اللجنة القضائية العليا ويتم تسليم النتائج إلى المحكمة الدستورية العليا.

وقامت لجان المراكز منذ الساعة الثانية عشرة من ليل الثلاثاء على إحصاء عدد المغلفات ومطابقتها مع عدد المقترعين في سجل الانتخاب في كل صندوق دون الاطلاع على مضمونها، ثم بدأت عملية فرز الاصوات من قبل لجنة الانتخاب وبحضور وكلاء المرشحين، حيث ينظم محضر بالنتائج ويرفع فورا إلى اللجنة القضائية الفرعية مع الصندوق، ثم إلى اللجنة القضائية العليا ويتم تسليم النتائج إلى المحكمة الدستورية العليا.

وكان رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار هشام الشعار، قد أعلن أمس إغلاق صناديق الاقتراع في جميع المراكز الانتخابية في الجمهورية العربية السورية في تمام الساعة الثانية عشرة من ليل الثلاثاء الواقع في/3/6/2014/ بعد تمديد دام خمس ساعات اضافية نتيجة الاقبال الكثيف من قبل المواطنين على الإدلاء بأصواتهم ومباشرة اللجان الانتخابية بفرز الأصوات.