منوع

تسريب امتحان الفلسفة لطلاب البكالوريا في فرنسا عبر « تويتر»

تشهد امتحانات نهاية العام للمرحلة الثانوية «البكالوريا» في فرنسا والتي انطلقت يوم الاثنين حالة من الارتباك بعد تسريب عدد من أسئلة مادة الفلسفة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد دقائق من زمن الاختبارات.

وأعلنت وزارة التعليم الفرنسية أنها تقدمت للشرطة للتحقيق فيما تردد عن تسريب الامتحان عبر تويتر، لاسيما وأن القانون ينص على عدم خروج الأسئلة من اللجان قبل أن يسمح لأول طالب بالخروج بعد تسليم ورقة أجابته.

وبالفعل قامت أدارة مكافحة جرائم الانترنت التابعة للدرك (الشرطة) بفتح تحقيق للكشف عن المصدر الذي قام بتسريب الامتحان بعد حوالي ربع ساعة من بداية الاختبارات في يومها الأول غير أن بعض وسائل الأعلام تطرقت إلى انه تم تسريب الأسئلة منذ الليلة الماضية.

وأوضحت وزارة التعليم أن الدرك الوطني أكد انه لم تسجل أية تسريبات عبر تويتر الليلة الماضية.. مشددة على أن العقوبات التي سيتم تطبيقها على مرتكبي الواقعة ستكون شديدة حيث قد تصل إلى السجن لمدة ثلاثة أعوام وغرامة قدرها 9 الاف يورو، واكدت وزارة التعليم الفرنسية أنها لا تعتزم ألغاء امتحان المادة التي تم تسريبها.

وكان موقع «او اورينتاسيون دوت كوم» الالكتروني قد نشر صباح اليوم أيضا بعض أسئلة من الامتحان نفسه قبل أن تقوم وزارة التعليم بإزالتها فورا.