عربي

مصر.. غداً الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية

كشف رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب تشكيله للحكومة الجديدة، فيما كشفت مصادر بمجلس الوزراء إنه توجه بتشكيلتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخذ موافقته عليها.

وقال محلب في تصريح يوم الاثنين 16 حزيران إنه “تم الانتهاء من التشكيل الوزاري تماما”.

 وأضاف أن التعديلات شملت 10 حقائب وزارية، مشيرا الى أن منصب وزير الإعلام أُلغي، وأن البديل عنه سيكون المجلس الوطني للإعلام.

 وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري حسام القاويش أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية صباح غد الثلاثاء أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 وقال القاويش في تصريح صحفي بمقر مجلس الوزراء يوم الاثنين 16 حزيران، إن هشام زعزوع مستمر بمنصبه كوزير للسياحة، وكذلك المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، والطيار حسام كمال وزير الطيران المدني. وأشار إلى أن رئيس الحكومة المكلف إبراهيم محلب سيبدأ لقاءاته الرسمية مع المرشحين في الساعة الرابعة عصرا يوم الاثنين.

وقال مصدر في الحكومة إن عدد الحقائب في التشكيل الجديد قد يصل إلى 36 وزارة، بعد أن تقرر استحداث وزارة جديدة للاستثمار، وإنشاء وزارة منفصلة للبحث العلمي وأخرى للتعليم العالي.

وكان السيسي قد أعاد في 9 حزيران تكليف إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية المستقيلة يوم الاثنين بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم محلب استقالة حكومته الى الرئيس في وقت سابق.