رياضة

الأرجنتين تتأهل للدور الربع النهائي على حساب سويسرا بهدف قاتل

أحرز أنخيل دي ماريا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 118 قبل 120 ثانية فقط من عمر مباراة منتخبي الأرجنتين وسويسرا في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ليقود راقصي التانجو للتأهل لدور الثمانية بعد مواجهة عصيبة.

وينتظر الأرجنتين مواجهة الفائز من أمريكا وبلجيكا في دور الثمانية بعد أن تخطى عقبة سويسرا بصعوبة بالغة.

الربع الساعة الأولى من  المبارة استمت  بغياب الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين رغم السيطرة والاستحواذ لصالح الأرجنتين والتي اكتفى لاعبوها بتبادل الكرة وسط اختفاء واضح لميسي وهيجواين.

وفي الدقيقة 22 ، ظهر هيجواين بضربة رأس علت العارضة ولكن إيقاع الأداء الأرجنتيني كان مفاجأة لجماهيره في ظل استسلام للأداء التكتيكي لسويسرا بقيادة هيتسفيلد والذي كان متحكماً في رتم المباراة بنسبة كبيرة.

الشوط الثاني شهد تحرراً دفاعياً بعض الشئ من جانب لاعبي سويسرا وأهدر دراميتش فرصة حقيقية لينذر بهجوم سويسري على عكس أحداث الشوط الأول.

وتألق ميسي في الشوط الثاني بشكل ملحوظ وقاد أكثر من هجمة خطيرة للأرجنتين أبرزها في الدقيقة 75 من تمريرة رائعة لم تعرف طريقها لأقدام مهاجمي التانجو.

المباراة امتدت للوقت الإضافي بعد التعادل السلبي في عمر اللقاء الأصلي ، وكاد دي ماريا أن يتسبب في مشكلة لدفاع سويسرا بتمريرة ركنية ذكية أبعدها الحارس بيناجليو.

وشهدت الدقيقة 118 هدفاً قاتلاً لصالح الأرجنتين نجح خلاله في تحقيق الفوز على سويسرا بمساعدة من زميله ميسي ليهدي التأهل لمصلحة راقصي التانجو وتخرج سويسرا مرفوعة الرأس.