الشريط الاخباريمحليات

عبد القادر و بولاديان يبحثان سبل إعادة الحياة وعودة الأهالي لكسب

بحث محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر مع سفير جمهورية أرمينيا بدمشق ارشاك بولاديان اليوم واقع مدينة كسب التي تعرضت لإرهاب المجموعات المسلحة وسبل تقديم المساعدة لها بهدف اعادة الحياة وعودة الأهالي إليها.

وقدم المحافظ شرحا تفصيليا عن الاعتداء الذي تعرضت له البلدة والخراب والدمار الذي الحقه الارهابيون بها حيث بلغت قيمة الاضرار حتى الآن 512 مليون ليرة داعيا أرمينيا إلى المساهمة بتقديم مساعدات ولاسيما فيما يتعلق ببعض التجهيزات في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

وأوضح شيخ عبد القادر أنه تمت اعادة الخدمات الاساسية والبنى التحتية إلى كسب بنسبة 70 بالمئة لافتا الى قيام المجموعات الارهابية المسلحة بسرقة المحولات الكهربائية ومضخات المياه وتخريب الابار و اجهزة الهاتف والمركز الصحي.

وأشار إلى أن مؤسسات التدخل الايجابي أدخلت المؤن والسلع التموينية والخبز الى المدينة لمساعدة اهلها العائدين إليها داعيا من تبقى من أبناء المدينة إلى العودة لمنازلهم والاستقرار فيها وخاصة أن محاصيلهم الزراعية هناك وافرة حيث سيتم رش المحاصيل الزراعية مجانا والتعويض عن الجرارات الزراعية التي سرقت مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم ما امكن لمساعدة ابناء كسب كي تعود الحياة الطبيعية اليها.

بدوره أعرب السفير بولاديان عن ادانة بلاده لكل اشكال الارهاب مؤكدا أن الخدمات المقدمة لكسب حتى الآن جيدة.

وبين “أن سورية كانت ولا تزال وطنا للأرمن” وهي التي احتضنتهم في محنتهم عبر التاريخ الذي يعيد نفسه الآن “من خلال الفظائع التي ارتكبتها عصابات الارهاب بحقهم في بلدة كسب” مبديا استعداد بلاده حكومة وشعبا لتقديم ما امكن لمساعدة البلدة وأهلها.

وأشار السفير الارميني الى اعتزاز بلاده بالصداقة التي تجمعها وسورية واهتمامها بأمنها وامانها مشددا على ثقة بلاده بعودة سورية الى ما كانت عليه قريبا ومؤكدا أن فوز السيد الرئيس بشار الأسد بولاية دستورية جديدة يعبر عن إرادة الشعب السوري.

وفي تصريحات للصحفيين عقب الجولة بين بولاديان أن هذه هي الزيارة الثانية له إلى كسب للاطلاع على الوضع فيها وتقديم المساعدة لإعادة الحياة إليها بعد إعادة الامن والاستقرار إليها ودحر الإرهابيين منها الذين ارتكبوا فيها أفظع الجرائم.

 

البعث ميديا – سانا