الشريط الاخباريمحليات

تاميكو للأدوية.. رغم التخريب تزويد السوق بكافة المنتجات الدوائية

تمكنت الشركة الطبية العربية تاميكو رغم تعرض معظم معاملها في مقرها للتخريب والتدمير على أيدى المجموعات الارهابية المسلحة من تحقيق قيمة انتاج بلغت 393.7 مليون ليرة خلال النصف الاول من العام الحالي وسد جزء من احتياجات السوق المحلية.

وبين تقرير الشركة أن الشركة انتجت 31.688 مليون كبسولة و44.664 مليون قرص خلال هذه المدة محققة نسبة تنفيذ بلغت /28/ بالمئة من خطتها الانتاجية.

وأظهر التقرير الانتاجي والتسويقي تطور مبيعات الشركة خلال الفترة نفسها التي وصلت الى 468 مليون ليرة هي قيمة أكثر من 33 مليون كبسولة و45 مليون قرص من الادوية التى تصنعها في معملها الجديد في باب شرقي إلى جانب نحو 83 الف زجاجة من الشرابات  و3 الاف من القطرات ومستحضرات اخرى كانت ضمن مخازينها وتم تسويقها خلال هذه الفترة.

وذكرت الشركة في تقريرها إن قيمة مخازينها تراجعت بنحو 75.2 مليون ليرة عن بداية العام والتي كانت قد سجلت اكثر من 96.2 مليون ليرة لتسجل في نهاية هذه الفترة 21 مليونا مبينة أن تخريب خطوط الانتاج وتدمير البنية التحتية وأبنية الشركة وسرقة محتوياتها من الات وتجهيزات لم يمنعها من الاستمرار والحضور في السوق المحلية من خلال انتاج بعض المستحضرات الدوائية الضرورية وتأمينها للمستشفيات العامة والخاصة وتزويد الصيدليات الخاصة وغيرها بالمواد والمستحضرات الدوائية المنتجة.

وأشار التقرير إلى سعى الشركة لزيادة طاقتها الانتاجية وتنويع منتجاتها وفق الامكانات المتاحة والظروف التي تسمح لها بذلك وتأمين مستلزمات الانتاج التي تصل قيمتها من المضادات الحيوية للعام الحالي الى 500 مليون ليرة منها «لاموكسيسللين والسيفالكسين والامبيسلين والاريروما» لافتاً إلى ان الشركة لا تعاني من أي مشكلات في توريد المواد الاولية لانها تحافظ على مخزون استراتيجي من هذه المواد اضافة الى مستلزمات الانتاج التى يتم تأمينها داخليا أو خارجياً.