الشريط الاخباريدوليسلايد

كاتب تشيكي: تنظيم «داعش» الإرهابي قام على أفكار سعودية

أكد الكاتب التشيكي المختص بالشؤون العربية بيتر بيليكان أن الفكر الذي يستند إليه ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يستند إلى أفكار أئمة دينيين سعوديين بارزين رغم محاولات سلطات بلادهم “التبروء” من التنظيم المذكور عبر إدانته شكليا.

واستنكر بيليكان في حديث للتلفزيون التشيكي أمس الممارسات الهمجية للتنظيم الارهابي منتقدا الانتقائية الاعلامية بتغطية الجرائم التي يرتكبها هذا التنظيم والتنظيمات الارهابية الاخرى في سورية والعراق قائلا إن ” خبر تصفية إرهابيي هذا التنظيم للصحفي الامريكي كما ظهر بفيديو يصور قطع رأسه احتل موقع الصدارة الاعلامية فقط لكونه أمريكيا ويعمل بالصحافة ولأنه يتوافق والأنظمة الإخبارية الحالية”.

من جهته اعتبر المحلل التشيكي في الرابطة من أجل القضايا الدولية يان كوجفارت أن لجوء ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي إلى الممارسات الإرهابية هو مؤشر على ضعفه ودليل على انهزامه في المواجهات التقليدية في ساحات القتال.

وقال كوجفارت للتلفزيون التشيكي أيضا إن “اللجوء إلى العمليات العنيفة والممارسات الارهابية من قبل التنظيم المذكور هو أمر مقصود وله هدف دعائي ومحاولة لاجتذاب المزيد من العناصر الجديدة للتنظيم الإرهابي”.

ورغم مقاطع الفيديو المروعة والمشينة والمخالفة لابسط حقوق الانسان التى ينشرها الارهابيون بكثرة على شبكة الانترنت إلا أن الحكومات الغربية وعلى رأسها الامريكية والبريطانية ظلت تمارس المواربة وانكار الجرائم الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية التي حظيت بدعم وتشجيع من تلك الحكومات ولم تعترف بها حتى وصل ارتداد هذا الإرهاب إلى دولها ومواطنيها.

 

البعث ميديا -سانا