رياضة

في مباراة مجنونة.. تشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية

حقّق تشيلسي انتصاراً عريضاً على مضيفه إيفرتون 6-3 اليوم السبت ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 ووقّع على أهداف تشيلسي كلٌّ من الإسباني دييغو كوستا (1 و90) والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (3) والإيرلندي سياموس كولمان (بالخطأ في مرماه 67) والصربي نيمانيا ماتيتش (74) والبرازيلي راميريس (77)، فيما سجّل أهداف إيفرتون البلجيكي كيفن ميرالاس والإسكتلندي ستيفن نايسميث والكاميروني صامويل إيتو (45 و69 و76).

وشارك مهاجم تشيلسي الجديد كوستا برغم إصابته الأربعاء الماضي بتمزّق في العضلة الخلفية أشارت تقارير إلى أنّها قد تبعده ستة أسابيع عن الملاعب، فكان أحد نجوم المباراة.

ولم يتأخّر كوستا في توقيع بصمة جديدة مع فريقه الجديد، إذ افتتح التسجيل مبكّراً في الدقيقة الأولى بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة ذكية من فابريغاس بعد 37 ثانية.

وكانت البداية صادمة لإيفرتون، الذي تلقّى الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما مرّر البرازيلي راميريس كرة على طبق من فضة لإيفانوفيتش فزرعها في مرمى الحارس الأميركي المخضرم تيم هاورد (3).

ولعب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي السابق، رأسية قوية إثر ركنية ارتدت من عارضة مواطنه الحارس تيبو كورتوا تابعها الفرنسي المخضرم سيلفان ديستان في المرمى قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلّل (16).

سدّد بعدها نايسميث كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر (17).

وقبل انتهاء الشوط الأول قلّص إيفرتون الفارق من جملة فنية، إذ عكس كولمان عرضية تابعها ميرالاس رأسية قوية في شباك مواطنه كورتوا (45).

واستمرّت الإثارة في الشوط الثاني، فعزّز تشيلسي الفارق بعد فاصل جيد من البلجيكي إدين هازارد على الجهة اليسرى فعكسها عرضية سجّلها كولمان عن طريق الخطأ في مرمى هاورد (67).

لكن تشيلسي لم يهنأ بهدفه الثالث، فبعد فاصل مهاري مرّر إيدن ماكجيدي الكرة إلى نايسميث داخل المنطقة فتابعها بسرعة أرضية اخترقت مرمى كورتوا مقلّصاً الفارق مرة جديدة (69).

وحقّق ماتيتش الرباعية للبلوز بتسديدة يسارية قوية من بين مدافعين على حافة المنطقة اخترقت الزاوية اليسرى لمرمى هاورد بمساعدة من القائم (74).

لكن الكاميروني صامويل إيتو، الذي حمل الموسم الماضي ألوان البلوز، هزّ شباك فريقه القديم بعد دقائق من دخوله بديلاً برأسية جميلة بعد ضربة حرة من الظهير ليتون باينز (76).

وفي دقائق مجنونة، شنّ تشيلسي هجمة عكسية وطوّق دفاع “توفيز” قبل أن تصل الكرة إلى راميريس، الذي سدّدها ذكية في زاوية هاورد هدفاً خامساً لتشلسي (77)، لتسجل 5 أهداف في غضون 10 دقائق.

وصدّ كورتوا كرة رائعة لميرالاس بمساعدة القائم كادت تقلّص الفارق (81)، قبل أن تهدأ المعركة في الدقائق الأخيرة التي شهدت دخول المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا.

وختم كوستا المهرجان السداسي بعد خطأ دفاعي بإرجاع الكرة من البديل محمد بيسيتش بعد ثوانٍ على دخوله، فاستلمها بعد تمريرة بالكعب من النيجيري جون أوبي ميكيل وتلاعب بالدفاع والحارس ليسدّد بيسراه في المرمى الخالي مسجّلاً هدفه الثاني في المباراة والرابع في ثلاث مباريات لينفرد بصدارة الهدّافين (90).

وتصدّر بذلك تشيلسي جدول الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن سوانسي، فيما تجمّد رصيد إيفرتون عند نقطتين فقط.