الشريط الاخباريدولي

قاديروف: إرهابيي تنظيم “داعش” أعداء سافرون لمسلمي العالم

تعهد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف بالرد بكل حزم على إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي الذين هددوا بشن حرب في القوقاز.

وقال قاديروف في تصريحات على موقع التواصل الاجتماعي “اينستغرام” اليوم إن “أولئك الذين تجرؤوا على إطلاق تهديدات ضد روسيا سيتم القضاء عليهم هناك حيث أطلقوا هذه التهديدات ولن ننتظر إلى أن يجلسوا إلى مقود الطائرة بل سيذهبون إلى حيث يرقد إخوتهم الإرهابيون من أمثال خطاب وأبو الوليد وغيرهما من مبعوثي الغرب”.

وأشار قاديروف إلى أن إرهابيي “داعش” في سورية أطلقوا “تهديدات طفولية ببدء حرب في الشيشان وفي القوقاز لكنهم لا يتحدثون إلا بما يكلفهم به أسيادهم في المخابرات الغربية وهم أعداء سافرون للمسلمين في جميع أنحاء العالم”.

وقال إن “هؤلاء بإمكانهم أن يجلسوا في ألفي طائرة بيد أنهم لن يصلوا إلى روسيا أبدا “لافتا إلى أن البلدان السائرة في ركاب أمريكا فرضت عقوبات ضد روسيا ولكنها لم تحقق شيئا.

وتابع قاديروف إن “لدى روسيا أبناءها الجديرين بها والمستعدين لتنفيذ أي أوامر بكسر رقبة أي عدو في جحره في أي مكان كان” لافتا إلى أن الإرهابيين في سورية والعراق ليس لهم أي قيمة وسينهون حياتهم “تحت أشعة الشمس اللاهبة في سورية والعراق وستحتضنهم نيران جهنم منذ اللحظة الأولى لهلاكهم”.

وفي سياق متصل طلبت النيابة العامة في روسيا من هيئة الرقابة الإعلامية إغلاق المواقع التي نشرت شريط فيديو لتنظيم مايسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي يهدد فيه روسيا.

وأعلنت المتحدثة باسم النيابة مارينا غريدنيفا في تصريحات لها نقلها موقع روسيا اليوم أنه تم توجيه طلب إلى هيئة الرقابة الإعلامية لاتخاذ إجراءات تقيد الوصول إلى المواقع الإعلامية المذكورة وطلب إلى لجنة التحقيق في جهاز الأمن الفدرالي الروسي للنظر في اتخاذ قرار حول فتح قضية جنائية تحت عنوان “التهديد بتنفيذ عملية إرهابية” ودعوات علنية إلى تنفيذ أعمال موجهة لخرق السيادة الروسية ردا على الشريط.

يشار إلى أن إحدى وسائل الإعلام ومواقع إنترنت بثت امس فيديو وجه فيه إرهابيو “داعش” تهديدات ضد روسيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس أنه “لا يمكن دعم مكافحة الإرهاب فى العراق والتغاضى عنه في سورية” ويجب محاربة هذا الخطر باطراد ودون “معايير مزدوجة” ولا بد من إيجاد “أساس عام” يعين جميع الأطراف على مكافحة الإرهاب وتداعياته.

 

البعث ميديا – سانا