علوم وتكنولوجيا

«آبل» تكشف عن خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

أعلنت شركة آبل عن خدمة جديدة للدفع الإلكتروني عبر الهاتف أطلقت عليها اسم “آبل باي” Apple Pay، تهدف إلى جعل الدفع الإلكتروني أكثر سرعة وسهولة من الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.

وقال المدير التنفيذي لآبل: تسعى آبل وعبر هذه الخدمة الجديدة إلى حل مشكلة الدفع الإلكتروني التي حاولت الشركات سابقا حلّها لكنها فشلت في ذلك.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على شريحة للاتصال قريب المدى NFC موجودة في هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس”. حيث يقوم الهاتف بتخزين معلومات الدفع بشكل آمن ومُشفّر وذلك باستخدام تطبيق آبل “باسبوك” Passbook الذي يتيح حفظ معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم سواء عبر إضافتها يدويا أو تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف.

وخدمة آبل الجديدة لا تقوم بتقديم رقم بطاقة الائتمان للتاجر لدى الدفع، حيث يتم استبدال ذلك برقم دفع يتم توليده مرة واحدة مع رمز أمني ديناميكي كما وصفته الشركة، يتيح إتمام عملية الدفع دون وجود وسيلة للتاجر من أجل الحصول على رقم البطاقة الائتمانية.

وتتمتع خدمة آبل بدرجة عالية من الخصوصية حيث لا تعلم الشركة ماهي المُنتجات التي اشتراها المستخدم عبر Apple Pay أو أين قام بشرائها، ولا حتى السعر كذلك.

وستصبح الخدمة الجديدة متاحة بدءا من تشرين الأول القادم في الولايات المتحدة، وذكرت آبل أنها تعمل لتوفير الخدمة في دول أخرى.