رياضة

انتر ميلان يحقق فوزه الأول في الدوري بقيادة مدربه مانشيني

أوقف إنتر ميلان نزيف النقاط وحقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني عندما تغلب على مضيفه كييفو 2-صفر أمس الاثنين في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش بتسديدة من مسافة قريبة (19) والمدافع أندريا رانوكيا مستغلاً كرة عرضية لدانيلو دامبروزيو (55) الهدفين.

وأكمل كييفو المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه البديل البرازيلي روبن بوتا لتلقيه إنذارين في دقيقة واحدة (72 و73).

وهو الفوز الخامس لإنتر ميلان هذا الموسم والأول في مبارياته الست الأخيرة في الدوري والأول بقيادة مانشيني خليفة والتر ماتزاري المقال من منصبه بسبب ضعف النتائج.

وكان الفوز الأخير لإنتر ميلان في الدوري يعود إلى 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عندما تغلب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر.

وهو الفوز الثاني لإنتر ميلان بقيادة مانشيني في 6 مباريات في مختلف المسابقات بعد الأول في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وعلى حساب دنيبرو الأوكراني 2-1 في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واستهل مانشيني مشواره مع إنتر ميلان بالتعادل مع الجار ميلان 1-1، وفاز على دنيبرو قبل أن يخسر أمام مضيفه روما 2-4 وضيفه أودينيزي 1-2، وقبل أن يتعادل مع قره باخ الأذربيجاني صفر-صفر في المسابقة القارية.

وسبق لمانشيني أن أشرف على إنتر ميلان 4 سنوات بين 2004 و2008 وقاده إلى إحراز لقب الدوري 3 مرات والكأس مرتين، وأمضى بعد تركه إنتر ميلان 4 مواسم مع مانشستر سيتي الإنكليزي (2009-2013) وموسماً واحداً مع غلطة سراي التركي (2013-2014).

وارتقى إنتر ميلان إلى المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة مقابل 13 نقطة لكييفو السابع عشر.

وفي مباراة ثانية، تعادل إمبولي مع ضيفه تورينو صفر-صفر.

ورفع إمبولي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام تورينو الخامس عشر.