الشريط الاخباريسلايدسورية

انجازات الجيش السوري في الجنوب تشعل غرف الاستخبارات الغربية والاقليمية

أفادت تقارير اخبارية أن اتصالات عاجلة جرت خلال اليومين الماضيين بين الولايات المتحدة من جهة وتركيا ومشيختي قطر والسعودية والاردن وكيان الاحتلال الصهيوني من جهة ثانية، وأن فحوى الاتصالات هو التشاور حول الوضع في جنوب سورية وما يحرزه الجيش العربي السوري من تقدم وانتصارات على المجموعات الارهابية.
وأكدت التقارير أن الأجهزة الاستخبارية في هذه الدول تدرس ضخ المزيد من الارهابيين الى داخل الساحة السورية، ودفع القوات التركية للاعتداء على الأراضي السورية في الشمال، تخفيفا للضغط على الارهابيين في المنطقة الجنوبية.
في السياق نفسه، كشفت مصادر لصحيفة “المنار” الفلسطينية أن النظام السعودي، طلب من الادارة الأمريكية تغطية دخول وحدات عسكرية من دول عدة الى داخل سورية عبر الأراضي الاردنية، وذلك في ضوء الهزائم والخسائر التي تتكبدها المجموعات الارهابية على أيدي الجيش العربي السوري.
وأشارت المصادر إلى أن الدول المذكورة المتآمرة على سورية تخشى سيطرة الجيش العربي السوري على مراكز عبور وممرات وطرق تموين المجموعات الارهابية باتجاه دمشق والقنيطرة حيث يحتضن كيان الاحتلال المجموعة الارهابية المسماة بـ”النصرة” بتنسيق تام مع الدوحة والرياض وأنقرة وغيرها.