رياضة

باريس سان جيرمان يعتلي الصدارة مؤقتاً بفوزه على لانس

اعتلى باريس سان جيرمان مؤقّتاً صدارة الترتيب إثر فوزه على ضيفه لانس 4-1 أمس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس، حقّق باريس سان جيرمان فوزاً صريحاً على ضيفه القابع في المركز التاسع عشر وقبل الأخير والمهدّد بالهبوط، ورفع رصيده إلى 56 نقطة متقدّماً بفارق نقطتين على ليون الذي يختتم المرحلة غداً الأحد في ضيافة مونبيلييه السادس وبطل المسابقة مرة واحدة في موسم 2011-2012.

ويدين باريس سان جيرمان بشكل أساسي في هذا الفوز إلى المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز المنتقل بداية الموسم الحالي من تشيلسي الإنكليزي والذي افتتح التسجيل بعدما نفّذ بنجاح ركلة حرة حصل عليها زميله الإيطالي من أصل برازيلي تياغو موتا (43).

في الشوط الثاني، حصل المضيف على ركلة جزاء إثر تعرّض مدافعه الهولندي غريغوري فان در فيل للعرقلة داخل المنطقة من قبل باتيست غيوم وسجّل منها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني (60).

ورفع إبراهيموفيتش رصيده إلى 12 هدفاً في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدّافين بفارق 9 أهداف خلف المتصدّر مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت.

وقلّص لانس الفارق عبر التونسي يوهان توزغار الذي استثمر عرضية من لودوفيك بال (68).

وأضاف بليز ماتويدي، بديل موتا، الهدف الثالث بعد ركلة حرّة نفّذها الأرجنتيني خافيير باستوري، بديل الإيطالي ماركو فيراتي، وتابعها الأول في الشباك (80).

ولم يتأخّر باستوري في تسجيل الهدف الرابع إثر كرة بينية أرسلها إبراهيموفيتش تابعها بيمناه من زاوية مغلقة في أسفل الزاوية اليمنى (82).