رياضة

بايرن ميونخ يؤكد صدارته للدوري الألماني بفوزه على هانوفر

اقترب بايرن ميونيخ من اللقب الثالث على التوالي بعد فوزه على مضيفه هانوفر 3-1 وخسارة مطارده فولفسبورغ أمام مضيفه أوغسبورغ 0-1 أمس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، أراح مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني جوسيب غوارديولا عدداً من الأساسيين مثل الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف توفير جهودهم لإياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيستضيف الفريق البافاري الأربعاء المقبل شاختار دونتسك الأوكراني (الذهاب 0-0).

وبدأ هانوفر الذي شهدت تشكيلته أيضاً العديد من الغيابات ولم يحقّق أي فوز في مبارياته السبع الأخيرة، اللقاء مهاجماً بهدف الخروج بأقل الخسائر أمام البطل بعد خسارته ذهاباً على ملعب “أليانتس أرينا” برباعية بيضاء، وسنحت له الفرصة الأولى عندما رفع الياباني هيروشي كيوتاكي كرة من ركلة حرة على رأس كريستيان شولتس تابعها الأخير دون أي رقابة برعونة فذهبت عالية (2).

وارتدّ هانوفر الذي لم يحقّق الفوز على بايرن ميونيخ منذ 2011-2012 حين هزمه على الملعب ذاته 2-1، إلى دفاع المنطقة والإنكماش أمام تمدّد الفريق الزائر الذي ردّ بفرصة حقيقية بعد أن حصل الهولندي أريين روبن على ركلة حرّة في مكان مناسب نفّذها النمساوي دافيد ألابا بتركيز وأبعدها الحارس رون-روبرت تزيلر باقتدار إلى ركنية (7).

وخلافاً للمجريات، كان هانوفر سبّاقاً لافتتاح التسجيل بعد إحدى الهجمات المرتدّة النادرة حيث أرسل السنغالي ساليف سانيه كرة من منتصف الملعب إلى الفرنسي جيمي بريان في الجهة اليمنى حوّلها الأخير إلى كيوتاكي داخل المنطقة ليسدّدها الأخير إلى الزاوية اليمنى بعد خروج الحارس مانويل نوير من عرينه (25).

ولم يستغرق ردّ بايرن أكثر من 3 دقائق بعد حصول ألابا على ركلة حرة نفّذها هذه المرة الإسباني تشابي ألونسو القادم من ريال مدريد في بداية الموسم استقرّت في الزاوية اليمنى دون أن يحرّك لها الحارس تزيلر ساكناً (27).

في الشوط الثاني، استمرّ غياب روبن أحد العناصر المؤثّرة في الفريق البافاري ومتصدّر ترتيب الهدّافين (17 هدفاً)، عن الأجواء فدفع غوارديولا بريبيري بدلاً من ماريو غوتسه (53)، فيما استمرّ أيضاً تقوقع هانوفر.

وحصل ليفاندوفسكي على ركلة جزاء مثيرة للجدل عندما أصيب في رأسه من قبل البرازيلي مارسيلو نفّذها بنجاح توماس مولر مسجّلاً الهدف الثاني (61).

ولعب غوارديولا ورقته الأخيرة حين زجّ بشفاينشتايغر بدلاً من تشابي ألونسو (68)، ورفع ريبيري كرة بالمقاس من الجهة اليسرى على رأس العملاق مولر الذي طار فوق الجميع ووضعها في أقصى الزاوية اليُمنى (72).

وتابع روبن مستواه المهزوز في المباراة إثر حصوله على ركلة حرّة في مكان مفضّل لديه بعد عرقلته من قبل الياباني كيوتاكي نفّذها عالية فوق الخشبات (85).