رياضة

فان غال: يمكن لمشجعي اليونايتد أن يشعروا بالفخر الآن

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان جال بأن فريقه بات الأقوى في المدينة الإنجليزية الشمالية بعد فوزه اللافت على جاره مانشستر سيتي 4-2 في لقاء “ديربي” أقيم أمس الأحد على ملعب أولد ترافورد.

والفوز هو الأول ليونايتد على سيتي بعد 4 هزائم متتالية، بينها ذهاباً وإياباً 4-1 و3-0 الموسم الماضي.

كما أنه الفوز الخامس على التوالي لمانشستر يونايتد، فنجح في التقدم على منافسه المباشر سيتي بـ4 نقاط، ليعزز آماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال فان جال بعد المباراة: “نتقدم الآن بفارق 4 نقاط، وهذه حقيقة دامغة، في بداية الموسم لم يكن الشعور جيداً أن تكون من أنصار مانشستر يونايتد، بعد أن حصدنا 13 نقطة فقط من 11 مباراة، لكن الأمور تغيرت الآن، لأن أنصار الفريق يستطيعون الخروج في شوارع المدينة والشعور بالفخر”.

ويقدم مانشستر يونايتد أفضل عروضه منذ فترة، وتحديداً منذ أن تغلب على توتنهام بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود بفوز ثمين من غريمه التقليدي ليفربول 2-1 في عقر دار الأخير.

وأشاد فان غال بجناحه أشلي يونج الذي يعيش موسماً رائعاً، بعد أن كان قريباً من الانتقال إلى فريق آخر، بعد العروض السيئة التي قدمها الموسم الماضي بإشراف المدرب ديفيد مويز، وقال: “كان أشلي أفضل لاعب في الملعب، فبالإضافة إلى تسجيله هدف التعادل، كانت له اليد الطولى في هدفين آخرين، وأنا سعيد جداً لأجله”.