سورية

إحياء ليوم الأسير السوري.. اعتصام أمام مقر «الصليب الأحمر» بدمشق غدا

بمناسبة يوم الأسير السوري تنظم لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اعتصاما جماهيريا في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الثلاثاء، أمام مقر بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق.

وأشارت لجنة دعم الأسرى في بيان لها وفقا لـ”سانا” إلى أنه سيتم خلال الاعتصام الجماهيري، تسليم رسالة إلى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول، الممارسات الصهيونية الوحشية التي يتعرض لها أسرانا الأبطال، والاعتقالات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الجولان العربي السوري المحتل، والتي كان آخرها اعتقال عميد الأسرى المحرريين السوريين المناضل صدقي المقت، ومطالبة المنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى من أبناء الجولان العربي السوري المحتل وفلسطين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت اللجنة أن أسرانا سيبقون رمزا للصمود والكبرياء شامخين كشموخ جبل الشيخ، كونهم ساروا على درب النضال نحو تحقيق النصر المتلاقي مع انتصارات جيشنا الباسل في معركته ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة، مستمدين عزيمتهم من صمود شعبنا وتلاحمه ووحدته الوطنية وحكمة قيادته”.

يذكر أن نحو خمس سكان الجولان العربي السوري المحتل تعرضوا للاعتقال والملاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولا يزال العديد من الأسرى رهن الاعتقال التعسفي الذي طال النساء والأطفال والشيوخ دون محاكمة.