صحة

5 بهارات تتمتع بقيمة غذائية لا غنى عنها في أي منزل

 

تتمتع البهارات والتوابل بفوائد صحية مثيرة حسب العديد من الدراسات التي نشرت مؤخرا، كما أنها تعد “رمانة الميزان” أثناء تحضير الأكلات المختلفة، حيث يتوقف عليها مذاق الطعام الذي تقوم ربات البيوت بتحضيره.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز التوابل التي تتمتع بفوائد صحية رائعة ولا غنى عنها داخل أي منزل، وذلك حسبما نشر بموقع “رعاية الصحة” الأمريكي، وهي تشمل:

1.الروزماري: من البهارات الرائعة، حيث يساهم في تعزيز الذاكرة، ويحد من تكوين الجذور الحرة الناجمة عن عملية الأيض، وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

2.الكركم: يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات نظرا لاحتوائه على مادة الكركمين، وهي أقوى 50 مرة من فيتامين ج في تخفيف الالتهابات، وكما أنها تساهم في الحد من سرطان الثدي حسب دراسة طبية حديثة. 3.جوزة الطيب: تتمتع بخواص رائعة مضادة للبكتيريا، وكما تحتوي على مواد مضادة للالتهابات تحد من نمو الكثير من الأورام، وتقلل فرص الإصابة ببعض السرطانات.

4.الأوريجانو: هو غني بفيتامين “ك”، كما أنه غني أيضا بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، وكما أثبتت دراسة حديثة أن زيت الأوريجانو يساهم بفاعلية في علاج الأنفلونزا المعدية أو الالتهاب المعدي الفيروسي.

5.الكمون:هو البهار الأمثل كي تتناوله إذا كنت تعاني من الأنيميا أو فقر الدم، حيث تساهم ملعقة كبيرة من الكمون في إمدادك بنحو 22% من احتياجك اليومي من عنصر الحديد.

832