محليات

السويداء: تشكيل لجان لتوزيع قسائم المازوت والغاز على الأسر

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها أمس على الترخيص لإنشاء محطة وقود تابعة للشركة العامة للكهرباء بالمحافظة، وتشكيل لجان للبدء بتوزيع قسائم خاصة بمادتي المازوت والغاز على الأسر، بما يسهم في منع حدوث أي أزمة في الطلب على هاتين المادتين.

كما قررت اللجنة حرمان معتمد لتوزيع مادة الغاز المنزلي في قرية البثينة من استجرار المادة لمدة شهر لارتكابه مخالفات تتعلق بالتمنع عن البيع، والبيع بسعر زائد ووافقت على تخصيص عدد من المؤسسات والشركات والمشاريع بكميات من المازوت.

وطلب محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحسب “سانا” التدقيق بكميات البنزين الواردة الى كل محطة وقود، وتشديد الرقابة على عمليات التوزيع، مبينا أن الكميات الواردة الى المحافظة تبلغ حاليا “8” طلبات بنزين يوميا، بينما حاجة المحافظة الفعلية “11” طلبا.

ودعا النداف كل الوحدات الادارية في المحافظة الى تشديد الرقابة على معتمدي وموزعي مادة الغاز المنزلي، وإلزامهم بتوزيع المادة وفق جداول اسمية، وعدم منح أي تراخيص جديدة لأي معتمد ما لم يكن الحد الأدنى لعدد سكان المنطقة التي يطلب الترخيص فيها “1500” نسمة.

يشار الى أنه تم الانتهاء من عملية طباعة دفاتر قسائم لمادتي المازوت والغاز لمنع حصول أي أزمة في الطلب على هاتين المادتين، حيث يحوي كل دفتر مخصص لمادة المازوت على 8 قسائم وكل قسيمة محددة بكمية 40 ليترا، بينما الدفتر المخصص لمادة الغاز يضم 24 قسيمة كل منها محددة بكمية اسطوانة واحدة، أما المدة الزمنية المخصصة لكل قسيمة، فسيتم تحديدها من قبل لجنة المحروقات حسب توفر المادة.