الشريط الاخباريسورية

الزعبي: الانتصار في القلمون يشكل خسارة كبيرة لـ”اسرائيل”

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية في القلمون تشكل خسارة كبيرة لـ “إسرائيل”.
وجاء ذلك خلال حديث أجرته معه قناة “المنار” اليوم قائلاً: “إن المعركة في القلمون تخدم لبنان الدولة والشعب وتحد من إمكانية تسلل التنظيمات الإرهابية إلى لبنان لتحقيق أهدافها في تخريب أمنه وحياة شعبه الشقيق وتؤمن مزيدا من الحماية للمناطق المحيطة بالقلمون شمالا وجنوبا وشرقا”.
وأوضح الوزير الزعبي أن الجيش العربي السوري والمقاومة يدركان أن الإرهابيين الذين يقاتلونهم في القلمون بغض النظر عن إرهابهم وخصائصهم وتمويلهم ودعمهم هم مدربون ولديهم أسلحة حديثة وقيادا ت عسكرية قد تكون تركية أو إسرائيلية أو سعودية أو قطرية تخطط لهم.
وشدد الزعبي على أن التحدي الذي نواجهه الان يحتاج منا إلى رفع حالة القلق وعدم الذهاب إطلاقا باتجاه الخوف أو عدم التعاطي مع هذه الخاصية وأن النصر هو خيار وحيد ونهائي.
وفي الشأن اليمني قال الزعبي: “إن التاريخ القريب والبعيد سيكتب أن السعودية استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا والعنف المفرط والقتل الجماعي والإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل والأحياء السكنية والمشافي والبنى التحتية الخدمية لتقضي على مستقبل وطموحات الشعب اليمني”.
وأشار الزعبي إلى أن السعودية خسرت في اليمن لأنها لم تنجز أهدافها الحقيقية وهي غير قادرة على إنجازها والحديث عن انتصاراتها هو “حديث كوميدي وليس حديثا سياسيا”.