الشريط الاخباريعربي

فلسطين المحتلة.. إصابة 10 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في يوم النكبة

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني خلال قمعها لمسيرات انطلقت اليوم احياء لذكرى النكبة.
وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) التي نقلت عن مصادر محلية في رام الله قولها: ان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين في بلدة سلواد شرق ما أدى لإصابة 10 شبان بأعيرة مطاطية والعشرات بحالات اختناق.
وخلال مسيرات امام سجن عوفر قرب رام الله اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على عشرات المتظاهرين ما اسفر عن اصابة سبعة فلسطينيين بينما اصيب عشرة اخرون خلال مواجهات في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة حيث قام مستوطنون بحماية قوات الاحتلال باقتحام مقام النبي يوسف.
وفي بلعين أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق واحترقت عشرات اشجار الزيتون خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري واحياء لذكرى النكبة.
وأحيا الفلسطينيون اليوم الذكرى السابعة والستين للنكبة حيث اطلقت صفارات الانذار عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في مختلف المدن الفلسطينية ونظمت مسيرات بهذه المناسبة في مختلف المدن.
وفي قطاع غزة أصيب اربعة شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي اثناء مشاركتهم في احياء ذكرى النكبة.
وفي خان يونس اطلق جندي اسرائيلي النار من برج مراقبة تجاه مجموعة من الفلسطينيين ما اسفر عن اصابة شاب فلسطيني بطلق ناري في قدمه.