الشريط الاخباريدولي

سبينتسيروفا: السعودية وقطر تمولان إرهابيي “داعش” و “النصرة” بسخاء

أكدت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا أن السعودية وقطر يمولان بسخاء تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين وأن قناة الجزيرة القطرية تحاول الآن بشكل مكثف وواضح الترويج لـ”جبهة النصرة” على أنها طرف معتدل مع أن الواقع يبين أنها فرع تنظيم “القاعدة” الإرهابي في سورية.

وردا على سؤال بشأن مزاعم تخلي روسيا عن دعم سورية أوضحت الصحفية التشيكية في حديثها الأسبوعى لموقع “أوراق برلمانية” الالكتروني التشيكي اليوم أن: «مصدر أغلب هذه المعلومات هو وسائل الإعلام السعودية التي يمتلكها أفراد من الأسرة الحاكمة وأن السعوديين والقطريين يدفعون الأموال لمثل هذه الأشكال من الهجمات الدعائية على الأقل لبعض وسائل الإعلام الغربية وبشكل مباشر».

وبينت سبينتسيروفا أن: «العدوان الأمريكي على العراق في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش أدى إلى نشر الفوضى وفتح الطريق أمام القوى المتطرفة وأن أغلب الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط حاليا كانت بسبب هذا العدوان».

وأشارت إلى أن: «العراقيين أصبحوا يدركون سياسة الحرب ولا حرب الأمريكية على تنظيم “داعش” الإرهابي»، مشيرة إلى أن: «ما يسمى “التحالف الدولي” ضد هذا التنظيم الإرهابي لم يحرز تقدما».