محليات

مجلس الشعب يناقش واقع المياه والكهرباء في حلب

ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس المجلس الواقع الخدمي في محافظة حلب في ظل استمرار معاناة المواطنين من انقطاع المياه والتيار الكهربائي بفعل ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

ودعا عضو المجلس شريف شحادة إلى عقد جلسة خاصة بحضور الحكومة لمناقشة الواقع الخدمي في محافظة حلب، وخاصة وضع المياه والكهرباء والعمل على إيجاد حلول عاجلة وطارئة لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار عضو المجلس فارس جنيدات إلى ضرورة تشكيل لجنة مساءلة وتحقيق برلمانية لدراسة ملف مدينة حلب الخدمي وتقييم أداء المسؤولين فيها في حين لفت أعضاء المجلس شمس الدين شداد وأحمد جريكوس وعباس تركماني إلى ضرورة وضع تسعيرة واضحة لأسعار صهاريج المياه في حلب ومراقبة أسعار أمبيرات الكهرباء التي تباع للمواطنين بأسعار مرتفعة وزيادة عدد الآبار وتوسيعها على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أكد عضو المجلس ماهر حجار ضرورة قيام السلطة التنفيذية بجميع أجهزتها بواجبها تجاه أزمة حلب التي تسببت بها التنظيمات الإرهابية والتي ترقى إلى مستوى الجريمة ضد الإنسانية، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية مهمتها إعداد تقرير حول الوضع في حلب والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف معاناة المواطنين.

وفي هذا الإطار أكد رئيس مجلس الشعب أن تشكيل لجنة تحقيق يجب أن يتفق مع النظام الداخلي وبناء على أسس موضوعية ودقيقة فالمجلس مع استجواب أي مسؤول لكن علينا أن نقدم الأسباب التي تستدعي ذلك.