الشريط الاخباريمحليات

صرف معونة تعادل معاش الوفاة لذوي المتقاعدين المختطفين

كشف مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات خالد الحلقي، عن قرار المؤسسة بصرف معونة تعادل معاش المتوفى لذوي المتقاعدين المختطفين والمفقودين.

الحلقي أشار إلى أنه في حال فقد المؤمن، يتم صرفها للمستحقين عنه، على أن يوقف صرفها في حال عثر عليه أو بعد انقضاء أربع سنوات ونصف على فقده، وذلك في حال لم يصدر حكم بموته.

كما بيّن الحلقي أنه يتبع في ترتيب هذه المعونة وصرفها الشروط والأوضاع وفقاً للتعليمات التي يصدرها وزير العمل، بعد أخذ رأي مجلس إدارة المؤسسة، منوهاً إلى أن هذا القرار يطبق على العامل الذي يثبت اختطافه، وفقاً لمعطيات وأسباب وأدلة تقبل بها الإدارة وحسب الأحكام المطبقة على العامل المختفي.

وأكد الحلقي بأنه على ذوي المفقود التقدم للمؤسسة بطلب ضبط شرطة أصولي بواقعة الفقد أو الخطف، يحدد فيه تاريخ الفقدان، وبناء عليه يتم صرف معونة تعادل معاش الوفاة، ويوقف صرف المعاش للوكيل القضائي عن المفقود لانتهاء المهلة القانونية مع ضرورة العمل على إصدار قرار تخصيص للورثة، وإرساله للجهاز المركزي للرقابة المالية للتأشير أصولاً.

وفي ما يخص موضوع صرف معاشات المتقاعدين المدنين والعسكريين وورثتهم المسحوبة في محافظة إدلب ومدينة تدمر، كشف الحلقي عن أنه تم تكليف فرع المؤسسة في حماة للعمل على صرف معاشات المتقاعدين، في إدلب عن طريق فرع المصرف الزراعي في حماه، إضافة إلى تكليف فرع المؤسسة في حمص لصرف معاشات المتقاعدين في مدينة تدمر، عن طريق فرع المصرف الزراعي بحمص، وأنه بسبب عدم صرف المعاشات من فرع المصرف الزراعي في حمص تم تكليف فرع المؤسسة في حمص بصرف المعاشات، من قبل المصرف الزراعي في تدمر، وذلك بعد أن يتم تأمين مقر جديد له.

الجدير بالذكر، أنَّ مؤسسة التأمين والمعاشات ذكرت العام الماضي أن أعداد المتقاعدين والمستحقين الذين تقوم المؤسسة بتخديمهم يقدر بحدود 513 ألفاً وبكتلة نقدية شهرية تقدر بـ 7 مليارات و846 مليون ليرة.