محليات

مع ارتفاع الاصابات.. حماة تطلق حملة لمكافحة اللايشمانيا

أطلقت محافظة حماة مطلع آب الجاري حملة مكثفة لمكافحة اللاشمانيا من خلال رش المبيدات الحشرية في مختلف أحياء المدينة وخاصة التي تشكل بؤر انتشار له.

ودعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف المشاركين في الحملة الى التركيز على الأحياء الفقيرة والشعبية، ولاسيما التي استقبلت أعدادا كبيرة من المهجرين من المحافظات، والمناطق التي تشكل بؤرا لهذا الداء سعيا وراء خفض عدد المصابين، لافتا الى أن المحافظة أبرمت نحو 250 عقد عمل لزوم مكافحة اللايشمانيا، وسيتم تجديدها خلال الفترة المقبلة لاستئصال المرض ومكافحته على نحو أمثل.

وأوضح مدير مركز مكافحة البرداء واللايشمانيا الدكتور خلدون بطرش أنه يوجد في محافظة حماة 46 مركزا للمعالجة، و23 مركز تشخيص له والعلاج مجاني بالكامل ومتوفر في جميع المراكز، مبينا أن عدد الإصابات شهد ارتفاعا في حماة خلال الفترة الأخيرة جراء قدوم أعداد كبيرة من المصابين من محافظات ومناطق تكثر فيها إصابات اللايشمانيا، لافتا الى توفر كادر طبي وتمريضي ف المراكز يتمتع بكفاءة عالية في مجال تشخيص المرض ومعالجته.

وتستمر الحملة مدة 45 يوما ومن المتوقع أن يعقبها حملة مماثلة في شهر أيلول المقبل بعد إخضاع الفريق المشارك فيها لدورة تدريبية حول أسس ومبادئ عملية رش المبيدات ومعالجة اللايشمانيا.