الشريط الاخباريدولي

النمساويين يخشون التنظيمات الارهابية

حذرت دراسة نمساوية من تزايد نفوذ التنظيمات الارهابية في البلاد ومدى خطرها على المجتمع النمساوي.
وأوضحت مبادرة مسلمي النمسا الليبراليين في دراسة أجرتها على مئات النمساويين البالغ أعمارهم بين/35/و/55/عاما وفى معظم المقاطعات النمساوية أن أكثر من 55 بالمئة من النمساويين بدؤوا يخشون من تعاظم نفوذ ما يسمى”الحركات السلفية والجهادية والتنظيمات الارهابية المنضوية تحت توصيفاتها في النمسا وخاصة تنظيم الاخوان المسلمين الإرهابي”.
وأوردت المبادرة في دراستها المنشورة على صفحة وكالة الانباء النمساوية أن نحو61% من النمساويين بدأ يحذر من خطر هؤلاء على أمن واستقرار المجتمع النمساوي ومبادئ الديمقراطية والحرية والرخاء والاستقرار.
ورحبت المبادرة بقرار الحكومة النمساوية الجديد الداعي لمراقبة التنظيمات الاصولية الاسلامية ومصادر تمويلها ومنع تحويل أي مساعدات او تبرعات من خارج البلاد سواء من اشخاص أو دول ووضعها تحت مراقبة الدولة النمساوية وذلك في خطة احترازية لوقف دعم التنظيمات التكفيرية والارهابية ودعم مكافحة الارهاب ووقف عمليات تجنيد الارهابيين ومنعهم من السفر الى سورية والعراق.
ولفتت المبادرة الى رفض عدد كبير من النمساويين والمسلمين في البلاد النزعات المتطرفة وحركة الاخوان المسلمين مطالبين بطردهم من البلاد لما يشكلونه من خطر على النمسا والدين الإسلامي المتسامح داعية الى مزيد من العمل لدعم سياسة الاندماج بين المسلمين الحقيقيين مع المجتمع النمساوي.