الشريط الاخباريدولي

بروجردي يدعو الدول الإسلامية للعمل على إعادة الاستقرار للمنطقة

دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي في إيران علاء الدين بروجردي الدول الاسلامية الى ضرورة ايجاد حلول لإعادة الاستقرار والهدوء الى المنطقة.

وقال بروجردي خلال لقائه اليوم رئيس جمعية الصداقة التونسية الايرانية محمد سعد ان “أخطاء اميركا وحلفائها في المنطقة فاقمت الازمة من افغانستان الى العراق مرورا بليبيا وسورية واليمن”.

وأشار بروجردي الى ضرورة تعزيز العلاقات بين إيران وتونس وخاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك مؤكدا ان لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي تدعم تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية.

من جانبه انتقد سعد سياسات بعض الدول العربية في المنطقة التي ساهمت في نشوء الازمة في سورية والعراق واليمن مشيرا الى ان استمرار الازمة في المنطقة لا يخدم مصالح اي دولة.

وقال إن “تعزيز العلاقات والتعاون بين إيران وتونس يخدم مصالح الشعبين” موضحا ان إيران باعتبارها أحد اللاعبين المهمين في المنطقة والعالم استطاعت بصمودها امام العقوبات والضغوط المختلفة التي فرضت عليها عقب انتصار الثورة الاسلامية احقاق حقوق الشعب الايراني في شتى المجالات.