الشريط الاخباريسورية

“الدفاع الروسية” تلعن تنفيذ 20 طلعة جوية على 12 موقعاً لإرهابيي “داعش”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم تنفيذ الطيران الحربي الروسي20 طلعة جوية على 12 موقعا لتنظيم “داعش” الإرهابي في إدلب وديرالزور واللاذقية وريف دمشق.
ونقل موقع “RT” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف قوله: إن “طائرتين روسيتين نفذتا غارة على معسكر ميداني لتنظيم “داعش” في قرية كفرعويد بريف إدلب”.
وأضاف كوناشينكوف “إنه تم اعتراض اتصالات لاسلكية في هذا المعسكر لمحادثات بعدة لغات أجنبية ما يشير إلى أنه كان يتم في هذه القاعدة تدريب إرهابيين أجانب من تنظيم “داعش”.
ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن الطيران الحربي الروسي “قصف معسكرا ميدانيا في ريف إدلب ما أسفر عن تدمير مبان كان يستخدمها الإرهابيون لخزن مواد متفجرة واحتياطات مادية تقنية وغذائية”.
وأشار كوناشينكوف إلى إن الطائرات الحربية الروسية “دمرت مركزين قياديين لـ “داعش” قرب ديرالزور باستخدام قنابل خارقة للخرسانة”.
وتستعمل القوات الجوية الروسية قنابل خارقة للخرسانة لتدمير المقرات الإرهابية المحصنة إضافة إلى استخدامها لصواريخ موجهة بالليزر عالية الدقة في غاراتها على مواقع الإرهابيين في سورية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن المقاتلات الحربية الروسية دمرت باستخدام قنابل موجهة معملا لصنع الذخائر تابعا لتنظيم “داعش” الإرهابي في الغوطة بريف دمشق.
وأوضح إن معطيات الاستطلاع “أكدت التدمير الكامل لمصدر مد الإرهابيين بالذخائر والمواد المتفجرة المخصصة للاستخدام ضد الأفراد والمركبات المدرعة”.
وفي ريف اللاذقية “تعرضت نقطة دعم لتنظيم “داعش” إلى ضربة من طائرة حربية روسية أسفرت عن تدمير تحصينات الإرهابيين بالكامل وانفجار قذائف ووقود أدى إلى اندلاع حرائق في المكان” حسب المتحدث الروسي.
وتأتي الضربات الجوية الروسية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب التكفيري والقضاء على تنظيم “داعش” حيث أسفرت الغارات التي بدأت الأربعاء الماضي عن تدمير العشرات من مستودعات الأسلحة والذخيرة والمقرات والعربات التابعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.