الشريط الاخباريسورية

عمليات مكثفة في الغوطة الشرقية.. تصفية 26 إرهابياً وتدمير عتاد وذخيرة

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على ارهابيين مما يسمى “جيش الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وفيلق الرحمن” في مزارع وقرى الغوطة الشرقية.
وأكدت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش دمرت3 سيارات احداها مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي ما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” قرب الجامع القديم في قرية زبدين وأوقعت بينهم قتلى ومنهم السعودي “جزاع الشمري وزهير الدرة ومحمد دقماق وعزيز الدالاتي ونضال دباس وأحمد عبيدو”.
وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش ضد أوكار ما يسمى “جيش الإسلام” في المدخل الغربي لبلدة سقبا أسفرت عن تدمير3 سيارات نوع بيك آب ومقتل الإرهابيين “جهاد شاشيط ومروان سكرية ونادر طه وجميل النعسان وفؤاد كوكة ونعيم المكاري” في حين سقط آخرون قتلى خلال عملية على تجمعات أفراد التنظيم المتطرف المرتبط بنظام آل سعود الوهابي في محيط ساحة غبير وقرب الخزان في بلدة عربين منهم “عبد الياسين تاب”.
وفي قرية مسرابا جنوب مدينة دوما قالت المصادر إن وحدة من الجيش دكت أوكارا لما يسمى “فيلق الرحمن” شمال غرب جامع عمر بن الخطاب ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين منهم العراقي “مصطفى نوري السعدون وغسان المفتي وفيصل الشعار وأيمن الرواسي وعبدالجليل خاروف”.
وبينت المصادر أنه تأكد مقتل الإرهابيين “أيمن دبانة ومصطفى زبادنة وعلي الدوماني وأسعد الصمادي وأديب مياسة” مما يسمى “لواء فجر الأمة” في ضربة دقيقة على أحد أوكارهم جنوب جامع الحسن في حرستا.
وعلى الأطراف الغربية لمدينة دوما كثفت وحدات الجيش ضرباتها على نقاط تمركز إرهابيي “جيش الإسلام” في المقالع ومزارع أرض الصمادي وأوقعت العديد من القتلى بينهم “سامر الغربي وابراهيم جرادة وعبدالرزاق الدالي” ودمرت أسلحة وآليات كانت لديهم.
وتأتي هذه الخسائر في صفوف التنظيمات الإرهابية في أعقاب عمليات نفذها الجيش قبل ثلاثة أيام قضى خلالها على 25 إرهابيا من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” في مزارع وقرى الغوطة الشرقية منهم الإرهابي الليبي “الحبيب المريودي” والأردنيان “عبد الله الوكايرة وحسين الكيايدة”