الشريط الاخباريسورية

الحلقي: الجالية السورية في روسيا ساهمت في تطوير العلاقات بين البلدين

 

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء الدور المهم لأبناء الجاليات السورية في دول المغترب بتعزيز العلاقات بين وطنهم الأم والبلدان التي يعيشون فيها، مشيرا إلى أن المغتربين السوريين استطاعوا أن يكونوا رسل علم وسلام لوطنهم ونالوا ثقة شعوب الدول التي يعيشون فيها.
وخلال لقائه رئيس مجلس إدارة الجالية السورية في روسيا الاتحادية والوفد المرافق له، ثمّن الحلقي دور الجالية في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز مقومات صمود الشعب السوري والاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تقديم المساعدات الإغاثية لأبناء وطنهم ودعمهم لليرة السورية.
وعرض الحلقي التداعيات السياسية والاقتصادية للحرب الإرهابية التي تواجهها سورية مؤكداً أنها استطاعت الصمود ودحر العدوان بفضل تلاحم الشعب والقيادة وصمود جيشها الباسل ووقوف الأصدقاء إلى جانبها وخاصة روسيا وإيران، مشيرا إلى تنامي روح المصالحات الوطنية بين ابناء الشعب السوري بمكوناته كافة بالتوازي مع تصميمه على التصدي للإرهاب وهزيمته وإعادة بناء واعمار وطنه.
وعبر الحلقي عن شكره للشعب والقيادة الروسية على وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في تصديه للإرهاب نيابة عن العالم أجمع مبينا أن هذه المواقف ليست غريبة عن الشعب الروسي الذي يقف دائما إلى جانب الحق وأن روسيا تشكل عامل استقرار على الصعيد الدولي حيث انها بفضل القيادة المتميزة للرئيس فلاديمير بوتين استطاعت أن تعيد التوازن والاستقرار للعلاقات الدولية ومنع استفراد أمريكا بالقرارات الدولية واستخدامها كستار لاستعباد الشعوب ونهب ثرواتها ونشر الفوضى والخراب في العالم.

وجدد الحلقي تأكيده أن بناء وإعمار سورية لن يكون إلا بسواعد وعقول أبنائها في الداخل والخارج والدول الصديقة وعلى رأسها روسيا، داعيا رجال الأعمال السوريين في روسيا إلى المساهمة بإقامة مشروعات استثمارية في وطنهم الأم.
من جانبهم عبر أعضاء الجالية السورية في روسيا الاتحادية عن وقوفهم وتضامنهم مع وطنهم واستعدادهم للتضحية من أجل تحقيق النصر لسورية التي أثبتت للعالم أجمع أنه لا يمكن لأي قوة في العالم أن تهزمها بل النصر سوف يكون حليفها قريباً.