صحة

فوائد «الأفوكادو»

 

تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه المظلومة وغير المعروفة لكنها تعتبر كنزا صحيا للجسم كله، وتشتهر في المكسيك، وهي المعروفة أيضا باسم “كمثري التمساح”، وتحظى بشعبية كبيرة في أمريكا الشمالية، وعلى الرغم من أنها مليئة بالمواد المغذية الصحية، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، ولكنها دهون جيدة.

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن ثمرة الأفوكادو متوسطة الحجم تحتوي على حوالى 141 غراما من الدهون و138 سعرا حراريا، كما أن هناك 4 فوائد مثيرة ومذهلة للأفوكادو، وتشمل:

  • فاكهة الأفوكادو تحتوي على الكاروتينات التي تتعمل بدورها على الحماية ضد أمراض العيون.
  • فاكهة الأفوكادو مهمة للنمو الصحيح للأجنة: الأفوكادو يحتوي على فيتامين حمض الفوليك الذي يحمي أيضا من أمراض القلب والنوبات القلبية، ويقلل من تشوه الأجنة.
  • فاكهة الأفوكادو تخفض الكوليسترول: حمض الأوليك هو المسئول عن قدرة الأفوكادو في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث أظهر بحث سابق أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو ينخفض لديهم مستويات الكولسترول LDL “الضار” وتزيد لديهم مستويات الكوليسترول HDL “الجيد”.
  • الأفوكادو يعالج التهاب المفاصل يستخدم زيت الأفوكادو لعلاج التهاب المفاصل والالتهابات والجروح، كما أنه يمكن أيضا أن يحفز نمو الشعر.