الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يدمر آليات ونقاط محصّنة لإرهابيي أردوغان في ريف حلب

تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فىي حلب بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن: «وحدات من الجيش دمرت آليات ونقاطا محصنة لإرهابيي تنظيم “داعش” في ضربات مركزة على تجمعاتهم وتحصيناتهم في تل عربش غرب المحطة الحرارية شرق مدينة حلب وقرى القاروطية والزعلانة وتريدم شمال مدينة السفيرة».

ولفت المصدر إلى أن: «وحدة من الجيش وجهت رمايات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة قباسين الواقعة شمال مدينة الباب أسفرت عن تدمير بؤر للإرهابيين وآليات وعتاد حربي كان بحوزتهم».

وفي جنوب غرب مدينة حلب بين المصدر أن: «عمليات الجيش ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية البرقوم أدت إلى تدمير مقرات للإرهابيين ومقتل عدد منهم».

وعلى الأطراف الشمالية والشمالية الغربية لمدينة حلب دمرت وحدات الجيش خلال عمليات مكثفة مقرات للتنظيمات الإرهابية في الهلك والشقيف ومعارة الأرتيق وقرية ياقد العدس في ناحية حريتان الواقعة قرب الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن مقتل 70 إرهابيا وتدمير عدد من الآليات والمقرات الرئيسية لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال طلعات جوية على تجمعاتهم في مدينة الباب وقرى جب غبشة وأعبد وصوران وتل علم ودير قاق وسرجة والزعلانة.

وذكرت مواقع الكترونية محسوبة على التنظيمات الإرهابية الليلة الماضية أن ما لا يقل عن 500 إرهابي عبروا معبر باب السلام الحدودي بإشراف السلطات التركية متوجهين إلى مدينة أعزاز الواقعة شمال مدينة حلب لمؤازرة التنظيمات الإرهابية التي تستبيح المدينة وتنكل بسكانها وذلك
في سياق جرائم النظام التركي الحاكم المستمرة بحق السوريين وانتهاكه للقانون الدولي ودعمه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية.